> منوعات

أفضل 10 شركات طيران لعام 2019


أفضل 10 شركات طيران لعام 2019

دينا حسان –
تغيّرت قائمة عام 2019 لأفضل شركات طيران على مستوى العالم، حيث احتلت شركة الخطوط الجوية السنغافورية المرتبة الأولى، بعدما كانت احتلت المرتبة الثالثة في العام الماضي، وذلك وفقا لتصنيف موقع AirlineRatings.com، الذي يقيِّم أيضا سلامة الطيران وجودة المنتج المقدم عبر مختلف شركات الطيران.
وبينما كانت تحتل «الخطوط الجوية النيوزيلندية» المرتبة الأولى على مدار السنوات الخمس الماضية، فإن مركزها تغيّر لعام 2019، وظهرت على الساحة طيران «كانتاس» الاسترالية، كما برزت «الخطوط الجوية القطرية» في هذه القائمة الجديدة بفضل جودة خدماتها ورقي خدمة درجة رجال الاعمال فيها، خاصة «كيو سوت».
وفي ما يلي قائمة بأفضل 10 شركات طيران لعام 2019، التي أطلقها الموقع، وفقا لعوامل عدة، وهي درجة الأمان التشغيلي، وانطباعات المسافرين، حجم الارباح المحقّقة، تصنيف الاستثمار، عمر الأسطول، المنتجات والخدمات المقدمة على متن الطائرة خلال رحلة الطيران، سواء على درجة رجال الاعمال او الدرجة الاقتصادية:
1 – «الخطوط الجوية السنغافورية».
2 – طيران نيوزيلندا.
3 – طيران «كانتاس» ـــ أستراليا.
4 – «الخطوط الجوية القطرية».
5 – شركة فيرجن أستراليا.
6 – «الإماراتية».
7 – طيران «أول نيبون» ـــ اليابان.
8 – طيران «إيفا» ــــ تايوان.
9 – «كاثاي باسيفيك» ـــ هونغ كونغ.
10 – «الخطوط اليابانية».
وقفزت شركة خطوط سنغافورة إلى صدارة التصنيف العالمي لشركات الطيران، بفضل عمليات تنشيط أسطولها، وطرحها طائرات «إيرباص A350» و«Boeing 787-10s» وإطلاق طرق رئيسة جديدة طويلة المدى كنيويورك ولوس أنجلوس، كما أنها في طور تسلّم طائرة جديدة، وهي «إيرباص A380 s»، والتي سيجد الركاب فيها أحدث مقاعد في درجة رجال الأعمال وأجنحة جديدة من الدرجة الأولى.
والملاحظ، انه لم ينضم الى القائمة اي من الطيران الأوروبي او الأميركي، في حين تعتبر «طيران الإمارات» و«إيفا» من تايوان ضمن المشاركين الجدد في قائمة هذا العام. ويتجه ترتيب قائمة 2019 بشكل ملحوظ نحو منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تتمتع بنمو هائل في الملاحة الجوية وحركة الطيران، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو في العقود المقبلة.
كما رصد الموقع أفضل شركات الطيران في مجموعة من الفئات الخدمية، كالآتي:


عدد الزيارات : 1566 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق