> مقالات

الأستاذ الكبير .. وزير الداخلية

كتب : خليل العريان |
الأستاذ الكبير .. وزير الداخلية

اختلف الباحثون عن أصل لعبه الشطرنج حيث ذكر البعض انها جاءت من الصين، وأفادت بعض الأخبار الأخرى بأنهم اكتشفوا رقعة الشطرنج في الاثار الفرعونية أي انها كانت موجودة قبل سبعة الاف سنة، وهناك من يقول ان أصلها يعود الي الهند وانتقلت عن طريق بلاد فارس الي الامة العربية والإسلامية وبعد فتوحات الاندلس وصلت الي قارة أوروبا التي طورتها.
ويعلم الجميع بان هذه اللعبة يحتاج فيها اللاعبون الي ذكاء غير عادي وهدوء وتخطيط سليم وتكتيك واستراتيجية هجومية دفاعية، حيث يجب الإطاحة بالجنود ثم الجوادين ومن بعده القلعة وتنتهي اللعبة بوفاة "الملك" والبطل العالمي في هذه اللعبة يحصل على العديد من الألقاب وأشهرها هو لقب " الأستاذ الكبير".
ومن خلال متابعة أداء وزير الداخلية الشيخ / خالد الجراح الصباح وهدوءه وتعامله مع ملفات الفساد والتجاوزات في وزارة الداخلية والضربات الموجعة التي سددها لهم خلال الفترة الماضية جعلنا نشعر أننا نتابع " الأستاذ الكبير" فهو يسقط جنود الفساد وسراق المال العام واحدا تلو الاخر دون أي بهرجة إعلامية ودون نشر صور او أسماء او تفاصيل عنهم، عملا بروح الدستور الكويتي الذي ضمن للمتهم عدم المساس به لحين اثبات جرمه، حيث جاء نص الدستور بأن " المتهم برئ حتى تثبت ادانته".
ويسجل التاريخ بان وزير الداخلية هو اول وزير استطاع إعادة الأموال التي اختلسها الفاسدون سواء عن طريق الرشوة أو العمولة أو فروقات الأسعار لخزائن الدولة وهي تقدر بالملايين.
فلقد سمعنا لسنوات طويلة عن فاسدين وقضايا فساد ومتهمين ولكن لم نشاهد أحدهم خلف القضبان، و"الأستاذ الكبير" وزير الداخلية استطاع ان يحول احد عنابر السجن المركزي الي عنبرVIP  واذا استمر الوزير بالإطاحة بالفاسدين فان المؤشرات تدل على ان ذلك العنبر سيصبح من اكبر العنابر بالسجن المركزي..
كما لا ننسي قيادته الرائعة ودور وزارة الداخلية في التعامل مع تداعيات ازمه الامطار الأخيرة التي واجهتها الكويت، والتفاني والإخلاص في تقديم جميع وسائل المساعدة اللازمة والدعم للمواطنين والمقيمين خلال تلك الظروف، كما هو ملفت للانتباه تعامل وزارة الداخلية مع جميع القضايا الأمنية باقتدار واحترافية، كما نجح وزير الداخلية وأركان الوزارة باقتدار في حفظ الامن والاستقرار وحماية الجبهة الداخلية وسط عواصف إقليمية. 
ونحن نتابع سقوط الفاسدين واحدا تلو الآخر.. استحق وزير الداخلية لقب الأستاذ الكبير قاهر الفساد.


عدد الزيارات : 1839 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق