> منوعات

«انطلقوا للمغرب» يرشح مكتب الترويج بأبوظبي للفوز بالأفضل


«انطلقوا للمغرب» يرشح مكتب الترويج بأبوظبي للفوز بالأفضل

الدار البيضاء – المغرب

يوجد في منطقة الشرق الأوسط 17 مكتبا ترويجيا للسياحة، يمثلون أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتحتضن دولة الإمارات نصف هذا العدد من مكاتب الترويج، ومنها المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا.
يرأس هذا المكتب شاب مغربي مفعم بطموح الإنجاز في سبيل زيادة أعداد السياح إلى بلاده، ومع العلم بأن معدل النمو في أعداد السياح في العالم حسب منظمة السياحة العالمية لا يتعدى 6%، إلا أن المكتب الإقليمي المغربي قد حقق نموا قدره 10% في أعداد السياح إلى المغرب، وطبقا للمهام المرسومة له، مما يجعله في مرمى الترشيح الرئيسي للفوز بأفضل مكتب ترويج عربي على مستوى المنطقة العربية والخليج العربي متفوقا على 17 مكتبا إقليميا.

ملتقى 2018 
نظم المكتب ملتقى وورشة عمل لبحث زيادة التدفقات إلى المغرب، بحضور خبراء ومسؤولين من الدول الخليجية والعربية والآسيوية، وبمشاركة 50 شركة خليجية وعربية، و 20مسؤولا وخبيرا من قطاع الضيافة، حيث تم التركيز على تنشيط السياحة العائلية في المغرب، كما عرض الجانب المغربي العديد من خيارات الإقامة في الفنادق والمنتجعات الفاخرة، والمعالم السياحية في مدن المملكة المغربية تحت شعار «انطلقوا للمغرب 2018» «YougoMorocco».

220 ألف سائح خليجي 
انطلقت في عام 2017 وأثمرت على زيادة السياح من الخليج إلى المغرب بمقدار 10% ووصول الأعداد إلى 220 ألف زائر من الخليج للمغرب في عام 2018.

أرقام مميزة 
ساهمت حملات المكتب الوطني والمعارض السياحية والأنشطة التسويقية في ارتفاع عدد السياح إلى 11,35 مليون في 2017، بزيادة قدرها 10 في المئة مقارنة مع 2016، وبلغت عائدات السياحة 69,7 مليار درهم، بما يساوي 30 مليار ريال سعودي.

شاكر يتحدث 
يتحدث محمد شاكر أو «شكير» باللهجة المغربية وهو المدير العام للمكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبو ظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا وهو من يدير حملة «يوجوموروكو» التي أدت الى العديد من الشراكات والاتفاقيات مع وكالات السفر والسياحة الخليجية والعربية والهندية المهتمين باكتشاف المغرب.
وأشار شاكر إلى وجود برامج وحملات ترويجية مكثفة لترويج المنتج السياحي المغربي بمنطقة الخليج للترويج لسياحة العطلات على مدار السنة، متوقعا أن يشهد قطاع الضيافة والسياحة في المملكة المغربية إقبالا كبيرا من السياح من دول الخليج العربية ومصر والأردن والهند في المرحلة المقبلة،خاصة بعد إطلاق هذه الحملة الترويجية للعام الثاني على التوالي.

الطيران هو الحل 
وبيّن شاكر أن أهم عنصر من عناصر الإستراتيجية الموجهة لبلدان الخليج والدول العربية وغيرها، وهي ربط خطوط طيران عديدة مباشرة نحو المغرب، مشيراً إلى أن كل دول مجلس التعاون الخليجي لديها ربط جوي مباشر مع مطاري الدار البيضاء والرباط عدا الكويت.

المشاركون يتحدثون 
وأعرب العديد من مسؤولي شركات السياحة والسفر الإماراتية والخليجية والعربية والهندية المشاركين في الحملة عن سعادتهم بالنتائج التي تحققت مع نظرائهم في الدار البيضاء ومراكش للترويج للسياحة المغربية في الموسم المقبل.
ووقّع العديد منهم اتفاقيات شراكة وتعاون مع الشركات السياحية والفندقية في المغرب لاستقبال العائلات ورجال الأعمال في الموسم المقبل.

السعودية في المقدمة 
وكشف ناصر الغامدي، مدير إحدى الشركات السياحية السعودية المشاركة في ورشة العمل، إن السوق السعودي هو الأول عربياً بالنسبة للمغرب، وان كانت الأعداد ليست على قدر المأمول، إلا أن الحملة قد أثرت تأثيرا مباشرا في توجيه العوائل من السعودية إلى المغرب، والزيادة كبيرة وربما تعدت الأعداد السعودية حاجز 75 ألف زائر.

اتفاقات مصرية
وأوضح أحمد عبد العليم، مدير إحدى شركات السياحة المصرية، أن لقاء الشركات المغربية والتي تقدم الخدمات السياحية للزوار من مصر، قد أثمر عن توقيع عدة اتفاقيات، والتي تخدم مصالح وكالات السفر بين البلدين الشقيقين.
وأشار إلى أنه سيبدأ فور عودته إلى بلاده في ترويج البرامج السياحية إلى المغرب، والتي بدأت تأخذ في مصر بديلاً عن تركيا وتايلاند، نظرا لقلة التكلفة في النقل والإقامة.

البحرين تكتشف 
من ناحيته قال عبد العظيم العلى، مدير إحدى الشركات السياحة بالبحرين إنه اكتشف المغرب من جديد وشاهد على التطورات الايجابية، وتوافر الخدمات السياحية ذات الخمس نجوم.

الهند تقرر
وعن المشاركة الهندية في الحملة قال راج ساركوراج إنه استفاد كثيرا من زيارته إلى المغرب، مشيرا إلى الاتفاقات التي وقعها مع 3 شركات مغربية لاستقبال السياح الهنود ،مشيداً بالإمكانيات الهائلة للسياحة المغربية والتي لا يعرف عنها أي شيء.

نيرفانا ومفهوم جديد
وقال عمر العلي الرئيس التنفيذي للمشاريع والاتصالات بشركة نيرفانا للسفر والسياحة في أبوظبي، والتي تعد إحدى أهم الشركات في الخليج، إن نيرفانا تعد الشريك الاستراتيجي للمكتب الوطني المغربي للسياحة بأبوظبي، بالإضافة إلى خلق مفهوم جديد للترويج عن السياحة المغربية يؤدي إلى زيادة التدفقات الى الوجهات السياحية المغربية.

السياحة العائلية
من ناحيتها أكدت رحمة العروسي، مديرة التواصل بالمكتب الوطني المغربي للسياحة بأبوظبي للشرق الأوسط وآسيا، أن المكتب يروج للسياحة العائلية بالنسبة إلى السياح السعوديين بشكل خاص والخليجين بشكل عام، مشيرة إلى أن المغرب يمتلك كل مقومات السياحة العائلية، بالإضافة إلى الأسواق الشعبية والحديثة، وما يقدمه المطبخ المغرب من أكلات محببه إلى السياح من دول مجلس التعاون، مما يساهم في تلبية كل طلبات واحتياجات الأسر الخليجية.


عدد الزيارات : 789 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق