> دولي

ترامب يهدِّد المهاجرين بـ«النار»


ترامب يهدِّد المهاجرين بـ«النار»

توعَّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب باستخدام الرصاص على الحدود الجنوبية لبلاده لمواجهة قوافل المهاجرين، مؤكدا استعداده لإرسال 15000 ألف جندي إلى الحدود مع المكسيك، لوقف القوافل القادمة من دول أميركا اللاتينية.
وحذَّر الرئيس الأميركي من أن الجنود الأميركيين المنتشرين على الحدود المكسيكية يمكن أن يطلقوا النار على المهاجرين من أميركا الوسطى، الذين قد يرشقونهم بالحجارة، خلال محاولتهم دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.
وقال ترامب لصحافيين في البيت الأبيض: إن مجموعة تضم آلاف المهاجرين تعبر مكسيكو باتجاه الحدود الأميركية، قامت برشق الشرطة المكسيكية بالحجارة «بوحشية وعنف». وأضاف: «لن نقبل بذلك. إذا أرادوا رشق عسكريينا بالحجارة، فإن عسكريينا سيردون». وتابع: «قلتُ لهم (الجنود) أن يعتبروا ذلك (الحجَر) بمنزلة بندقيّة. إذا رشق (المهاجرون) حجارة كما فعلوا مع الشرطة والجيش المكسيكيَّين، فأنا أقول اعتبروا أن ذلك بندقيّة».
وأشار ترامب إلى أنه سيتم وضع المهاجرين غير الشرعيين في مخيّمات مخصَّصة إلى حين ترحيلهم. وأضاف إن «اللجوء غير الشرعي مكلّف جدا لنا، ولن نسمح به». وأردف: «نحن بحاجة إلى يد عاملة، ولكن بشكل منظم وشرعي». (أ.ف.ب، رويترز)

عدد الزيارات : 678 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق