> منوعات

هلسنكي.. طبيعة خلابة في قلب إسكندنافيا


هلسنكي.. طبيعة خلابة في قلب إسكندنافيا


فنلندا – بشير سليمان –

«نحن أسعد شعب في العالم».. قالها بيتري فيوري نائب رئيس المبيعات والنمو في «فينافيا» التي تضم Visit Finland ذلك خلال استقباله الوفد الصحافي الذي رافق رحلة فلاي دبي الاولى الى العاصمة الفنلندية هلسنكي. ورحب بالوفد الذي ضم ايضاً موظفين كبارا من «فلاي دبي» و«طيران الامارات» وVisit Dubai.
وفي استعراض قدمه عن تاريخ فنلندا، قال انها كانت جزءاً من مملكة السويد بين القرنين الـ12 و19، وبين 1809 و1917 اصبحت تحت حكم الامبراطورية القيصرية الروسية وفي 1917 أعلنت فنلندا استقلالها.
سكان الدولة الاسكندنافية 5.4 ملايين نسمة، عاصمتها هلسنكي ويقطنها 600 الف نسمة، تبلغ مساحتها 338 الف كلم، تغطي المياه ما نسبته %10 من المساحة الاجمالية لفنلندا تحتضن 188 ألف بحيرة، تشكل الغابات %68 من مساحتها الكلية.
93 في المئة من سكانها يتحدثون الفنلندية، 5 في المئة السويدية، و85 في المئة يتبعون المذهب اللوثري، هي عضو في الاتحاد الاوروبي منذ 1995، نحو 70 في المئة من النساء الفنلديات يعملن بدوام عمل كامل او جزئي، فيها افضل نظام تعليمي بين الدول الاوروبية، وصنفت من اكثر الاماكن امنا في العالم، وباختصار بلد تنافسي من الدرجة الاولى ويصلح للعيش الكريم، وللزيارة طبعاً.

قال بيتري فيوري نائب الرئيس للمبيعات وتطوير الوجهات في مؤسسة فينافيا، نتوقع هذا العام أكثر من 20 مليون مسافر عبر مطار هلسنكي، ورغم ان المطار يعد من المطارات التي توفر رحلات ربط كثيرة الا انها لا تكون على مدار العام، ونحن سعداء ان هلسنكي اليوم توفر خيارات سهلة للقادمين من الشرق الاوسط.
هذا ودشنت «فلاي دبي» رحلاتها اليومية الى هلسنكي لتكون اول ناقلة من الامارات توفر رحلات مباشرة الى هذه المدينة من دبي.
وغادر على متن الرحلة وفد رسمي برئاسة رييتا سوان السفير الفنلندي في الامارات وجيهون ايفندي نائب الرئيس للعمليات التجارية في «فلاي دبي» وتيري اوكوك نائب الرئيس للعمليات التجارية في «طيران الامارات» لمنطقة اوروبا والاتحاد الروسي الفدرالي اضافة الى وفد اعلامي يمثل الصحف المحلية والاقليمية. وكان في استقبال الوفد في مطار هلسنكي كبار المسؤولين في المطار.
وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الناقلة بهذه المناسبة، قال جيهون ايفندي «باعتبارنا اول ناقلة توفر رحلات مباشرة من الامارات الى فنلندا، نتوقع ان تحظى هذه الوجهة باهتمام كبير من المسافرين من دبي والمنطقة عموما، حيث تمثل المحطة الجديدة وجهة لعشاق المغامرات الباحثين عن رؤية الشفق القطبي وزيارة منطقة لابلاند ولاولئك الذين يزورون عائلاتهم واصدقائهم».
واضاف «يمكن للمسافرين مع فلاي دبي على هذه الوجهة الجديدة التمتع بمزيد من خيارات الراحة والترفيه بفضل احدث الابتكارات والخدمات من فلاي دبي والتجربة الاستثنائية للسفر على متن طائرة فلاي دبي بوينغ 737 ماكس 8».
وقال ايفندي «لقد رأينا طلبا متناميا منذ الاعلان عن الوجهة الجديدة في ابريل من هذا العام وخاصة بالنسبة لمسافرينا على درجة رجال الاعمال». «نتوقع استمرار الزخم من دبي كما اننا نلاحظ تنامي اعداد المسافرين عبر رحلات الربط من كلتا الناقلتين فلاي دبي وطيران الامارات».
وتوفر فلاي دبي لمسافريها تجربة سفر فريدة وخيارات مرنة، حيث يمكن للمسافرين على درجة رجال الاعمال التمتع بخصوصية عالية اضافة الى خيارات المسافرين على الدرجة السياحية بمساحات رحبة في المقاعد. وتتمتع طائرة فلاي دبي الجديدة بوينغ 737 ماكس 8 بميزات عالية من حيث الكفاءة والمحافظة على البيئة، في الوقت الذي توفر فيه المقصورة الجديدة من فلاي دبي على هذه الطائرة معايير راحة عالية بفضل مقاعد درجة رجال الاعمال التي تتحول الى سرير بالكامل ومقاعد الدرجة السياحية الجديدة من ريكارو التي توفر مزيدا من الراحة للمسافرين. كما تتوافر على متن الطائرة خيارات ترفيه واسعة بفضل الشاشات الجديدة عالية الجودة قياس 11.6 انشا التي تعرض اكثر من 1000 ساعة من الافلام والعروض التلفزيونية والموسيقى والالعاب باللغات العربية والانكليزية والروسية.
وستكون رحلات هذه المحطة الجديدة ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الامارات، حيث توفر لمسافري كلتا الناقلتين فرصة السفر الى مئات الوجهات حول العالم.
وتعتبر فنلندا وجهة سياحية رائعة. في فنلندا يمكن للسائح التمتع بالهواء النقي والطبيعة الخلابة والأمن، كما انها توفر للزائر تجربة سياحية وانشطة رائعة للعائلة. الرحلات المباشرة من فلاي دبي ستسهم بالتأكيد في جذب المزيد من السياح من فنلندا للإمارات.
واعتبارا من 2 ديسمبر 2018 سيتم تشغيل رحلات هيلسنكي، اضافة الى رحلات بعض الوجهات الأوروبية مثل بوخارست وكراكوف وبراغ وزغرب وغيرها، من المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي.

جولة في هلسنكي
ركزت الجولة على الطابع الجديد والمدهش في هلسنكي. خلال الجولة قمنا بزيارة مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، وكذلك قمنا باكتشاف بعض الفنون المحلية وأنواع مختلفة من الأماكن الجميلة في المدينة القديمة ومينائها المطل على بحر البلطيق. كذلك ثقافة الطعام في هلسنكي.
خلال الجولة، عرجنا على صالون TRE الذي يضم معرضا ومقهى في ذات الوقت TRE Salon.
هو واحد من أكثر الاماكن المعروفة في المدينة ويقع في احد المباني القديمة المرممة في هلسنكي التي تتميز بتصميمها الرائع ويقدم تجربة مختلفة لا بد ان تترك فيك اثرٍ وتشكل مصدر إلهام لكثيرين.

متنزه Nuuksio
في اليوم التالي من زيارتنا انتقلنا من فندق Kämp الذي يعود عمره الى اكثر من 100 سنة ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بتاريخ المدينة إلى منتزه Nuuksio، شمال المينة وتستغرق الطريق نحو ساعة تقريباً، وفيه استمتعنا بتجربة طبيعة فنلندا بأكملها من الأرخبيل الجنوبي حتى هبوط الثلج في الشمال (لابلاند) مروراً بالمنطقة الوسطى التي تضم بحيرات كثيرة وتسمى «لايك لاند».
يمكن وصف فنلندا بأرض الغابات فيها 40 متنزهاً وطنياً. في «نيكسيو» يمكن ان تشاهد وتسمع، حتى تلمس الحياة البرية أيضاً.
يقع بالقرب من متنزه Nuuksio الوطني الرائع، العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة ابرزها Haltia. اخبرنا مضيفنا أن مسارات المشي والتمتع بهدوء الطبيعة والاشجار وفرت نسبة كبيرة من فاتورة العلاج الصحي في البلاد.
لا بد من الاشارة الى ان فنلندا تشتهر بحمامات السونا والعوم في المياه الباردة وهذه ايضا تحفز جهاز المناعة وتحسن الصحة العامة.

متحف Amos Rex
هو نوع جديد من المتاحف، وهو مكان مخصص للفن، يقع في قلب هلسنكي، يقدم أشكالا مختلفة وصوراً بواسطة الاضاءة وننصح بزيارته.
في نهاية الزيارة ولدى سؤالنا عن قدرة السكان التأقلم مع البرد والثلج والطقس القاسي، سمعنا جوابا واحدا من مرافقينا وممن قابلناهم، مفاده ان سكان هلسنكي والبلد عامة يعشقون الثلج وينتظرونه بفارغ الصبر، وللعلم شتاؤهم طويل نسبيا يبدأ ديسمبر حتى مايو مع الاشارة الى ان الخريف رائع ايضا، يقصد البلد الآلاف للتمتع بهذا الفصل ايضاً.
قال احد سكان هلسنكي استغرق للوصول من منزلي في وسط المدينة الى عملي نحو نصف الساعة في الايام العادية وعندما يتحول الطقس الى مثلج اصل في 10 دقائق فقط، ذلك ان بحيرات المدينة تتجمد ويمكن السير فوقها بسلاسة واختصار المسافات! أليس امراً يستحق الاعجاب.


عدد الزيارات : 900 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق