> محليات

«هيئة الطرق»: 39 % نسبة إنجاز «الدائري 6.5 السريع»


«هيئة الطرق»: 39 % نسبة إنجاز «الدائري 6.5 السريع»

(كونا) – أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري اليوم السبت ان نسبة إنجاز مشروع إنشاء وصيانة الدائري 6.5 السريع بلغت 39 في المئة، مبينا أنه سيتم الانتهاء منه أواخر 2019.
وقال المدير العام للهيئة المهندس أحمد الحصان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، إن المشروع يهدف إلى تحويل جزء من طريق الدائري السادس بشكل يساهم في التخفيف من الزحمة والضغط على «السادس» وايضا خدمة حركة المرور المتوقعة من جامعة صباح السالم ومن مطار الكويت الدولي بعد تطويره.
واضاف الحصان ان الطول الأجمالي للطريق يبلغ 5ر18 كيلومتر وقيمة العقد 97 مليون دينار كويتي «نحو 319 مليون دولار».
وبدوره قال مدير المشروع المهندس اسماعيل بهبهاني في تصريح مماثل، ان الطريق يبدأ من تقاطع الدائري السابع «جنوب عبدالله المبارك» وينتهي عند التقاطع مع طريق الملك فيصل، موضحا ان المشروع يشمل اعادة تأهيل طريق قائم يخدم الدائري 6.5.
واضاف بهبهاني ان المشروع يشمل ايضا تقاطعا مع الدائري السادس لتأمين مدخل مباشر لجامعة صباح السالم، ويتضمن كذلك تقاطعي طرق سفلية وستة تقاطعات علوية بالإضافة إلى تسعة جسور للمشاة.
وكانت الهيئة أعلنت في وقت سابق أنها وضعت خطة متكاملة لتنفيد 74 مشروعا لتطوير الطرق والبنى التحتية لتسھيل الحركة المرورية في البلاد خلال السنوات المقبلة، مشيرة إلى تخصيص واعتماد 500 مليون دينار كويتي «نحو 65ر1 مليار دولار» لهھذه المشاريع.

عدد الزيارات : 666 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق