> اقتصاد

هل ينجح عملاق الهواتف في التسعينات.. بالعودة من جديد؟


هل ينجح عملاق الهواتف في التسعينات.. بالعودة من جديد؟

أعلنت الشركة الفنلندية HMD Global Oy، التي تصنع الهواتف التي تحمل علامة Nokia، إنها ستنج جهازًا جديدًا يحمل اسم Nokia 2 V، وهذه هي المرة الأولى التي تقدم الشركة هاتف نوكيا جديد منذ أن توقفت «مايكروسوفت» عن العمل في عام 2017.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، فلوريان سيش، إن «نجاح هاتف نوكيا من الطراز المحدث للنسخة القديمة 3310 مؤخراً، قد لعب دوراً كبيراً في قرارنا بمحاولة توسيع محفظة نوكيا في الولايات المتحدة».
وأضاف سيش: «حقق هاتف 3310 الجديد أداء جيداً عبر Best Buy على وجه الخصوص، كما أننا قدمنا ​​من هواتفنا الذكية الأخرى، مثل Nokia 6.1، والذي حصل على كثير من الاهتمام من المشترين عبر موقعي Best Buy وAmazon»، وتابع سيش: «إن سوق الولايات المتحدة كانت دائما على خريطة طريق شركتنا».
وتقول bloomberg في تقريرها عن الموضوع أن إعادة بناء شهية الجمهور لعلامات الهواتف الذكية التي كانت ذات يوم موضع تقدير في الولايات المتحدة يشكل تحديًا تاريخيًا، وسيتعين على سيش التعامل مع هذا الأمر إلى جانب منافسة شركة أبل، وشركة سامسونج للإلكترونيات، والعديد من العلامات التجارية الأصغر، في سوق مشبعة بالفعل.
ويقول ديفيد ماكوين، مدير الأبحاث في شركة الاستشارات التقنية، ABI Research: «هل يمكن أن تكون المرة الثالثة هذه تحمل حظاً لنوكيا في سعيها لدخول سوق الهواتف الذكية في أمريكا الشمالية؟»، مضيفاً «ليس سرا أن نوكيا فشلت فشلا ذريعا في المحاولات السابقة لكسر سوق أمريكا الشمالية».
لكن الرئيس التنفيذي فلوريان سيش يبدو واثقا أن استراتيجيته ستنجح في إعادة نوكيا إلى السوق الأمريكية بقوة، ويقول: «لا تزال هناك فرصة كبيرة في الولايات المتحدة في سوق الدفع المسبق».
هاتف Nokia 2 V الذي تنوي الشركة طرحه يعمل بنظام Android ، وسيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا الشهر على منصة Verizon، ويحتوي على شاشة تعمل باللمس 5.5 بوصة، وكاميرا 12 ميجا بكسل، ويدعم Google Pay، كما أن الشركة تقول أن عمر بطارية الهاتف سيمتد إلى يومين.


عدد الزيارات : 870 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق