> فن وثقافة

«عشاق وطن» جمع أجمل أغاني الوطن


«عشاق وطن» جمع أجمل أغاني الوطن


أحمد ناصر 
انتهى المخرج جوهر الجويهل من تصوير أكبر برنامج غنائي وطني ينتجه تلفزيون الكويت بعنوان «عشاق وطن»، جمع فيه بالتعاون مع معد البرنامج بدر الدعي، أجمل 25 أغنية وطنية في حب الكويت منذ بداية الستينات وإلى يومنا هذا، يغنيها عدد من الفنانين النجوم والشباب في تجمع يقل نظيره في العمل الفني الوطني، وأجمل ما في هذا العمل الوطني الرائع هو تطوع كل من عمل فيه كبيرا وصغيرا من غير مقابل.. إلى جانب الروح الوطنية التي اتسم بها.
يجمع البرنامج عددا كبيرا من الأغاني التي أحبها الكويتيون ورددوها على مدى سنوات طويلة، تأتي في مقدمتها الأغنية الشهيرة «وطن النهار»،يقول المخرج الجويهل «قمنا بجهد كبير في هذا العمل الوطني الذي يعتبر الأكبر في تاريخ التلفزيون فيما يخص الأغاني الوطنية، قمنا بتسجيل وتصوير أجمل 25 أغنية وطنية، وسنقدم فيه أصواتا جميلة من الشباب ومن نجوم مخضرمين يشاركون فيه، ولهم كل التقدير والحب».
يشارك الفنان القدير سليمان الملا في هذا البرنامج، ويغني للمرة الأولى أغنية «وطن النهار» بصوته الدافئ الذي نحبه جميعا، وهي من ألحانه، كما سيغني أيضا أغنيته الشهيرة «يا سدرة واحنا فروعك»، من الذي لم يردد هذه الأغنية الجميلة؟ في هذا البرنامج يضيف إليها الملا شيئا جديدا من إحساسه وحبه للوطن، كما يشارك الفنان القدير محمد البلوشي، والأغنية التي سيقدمها ستكون مفاجأة للجمهور، هل تذكرون الأغنية الرائعة التي قدمها الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب للكويت في بداية الستينات وعنوانها «الكويت المستقلة» هذه الأغنية تصور للمرة الأولى، وسيقوم الفنان البلوشي بغنائها.
يشارك في البرنامج مجموعة من الشباب والشابات بأصواتهم الجميلة، وسيقدمون مجموعة أجمل الأغاني الوطنية التي أحبها الجمهور مثل «مذكرات بحار» و«يا دارنا يا دار» ويقول الجويهل إنه سيقدم فنانة شابة ستكون مفاجأة البرنامج بصوتها الجميل، وهي التي ستغني مجموعة من الأغاني، إلى جانب الشباب الذين قدموا مهارة عالية في الغناء والأداء، بمشاركة مجموعة من شباب الكورال، الذين تم اختيارهم بجودة عالية ودقة متناهية ليناسبوا العمل الوطني الجميل.
صاحب الفكرة في البرنامج وداعمه الأول هو وكيل التلفزيون سعود الخالدي، ويقدمه طلال خليفة، وهو من الوجوه الكويتية التي عرفها الجمهور بعشقه غير المتناهي للتراث الكويتي والهوية الكويتية الأصيلة، ومن المؤكد أنه سيضفي نكهة خاصة على البرنامج، إلى جانب المعلومات القيمة التي قدمها المعد الدعي، الذي يسميه زملاؤه في مراقبة المنوعات «كنز التراث» لإلمامه الكبير بالتراث الكويتي.. هذه الباقة من الإعلاميين والفنانين والنجوم سيعرضها التلفزيون في انطلاقة احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية التي ستبدأ الأسبوع المقبل.

عدد الزيارات : 930 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق