> فن وثقافة

عروض درامية محلية جديدة حصرية ورمضانية


عروض درامية محلية جديدة حصرية ورمضانية

حافظ الشمري-
تشهد الفترة المقبلة عرض المزيد من الأعمال الدرامية المحلية الحصرية عبر شاشة تلفزيون الكويت، والتي منحت الضوء الأخضر من قبل لجان العروض والرقابة والمشتريات، سواء على مستوى المنتج المنفذ أو الشراء المميز، وهي من إنتاجات عامي 2017 و 2018، واللافت أن وزارة الإعلام استقطبت عددا من الوجوه الكويتية الشابة في خوض تجربة الإنتاج الدرامي، كما استمرت بدعم الدراما المحلية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الفنية.
وتلك الأعمال الدرامية تم تصويرها وسلمت للتلفزيون وتنتظر عرضها، بينما تم عرض عدد من الأعمال وأخرى وضعت في جداول العرض التلفزيوني خلال الفترة المقبلة، وربما هناك أعمال مرشحة للعرض الرمضاني بقوة بينها مسلسلا «العاصفة» و«غرس الود».

«الحزرة».. 300 ألف
وقد بلغت تكلفة هذه الأعمال آلاف الدنانير، من بينها مسلسل «الحزرة» بمبلغ 300 ألف دينار، وهو من إنتاج شركة عبدالرحمن العقل وأولاده، ومن تأليف محمد الكندري، وإخراج مناف عبدال، بطولة عبدالرحمن العقل، مرام البلوشي، نوره العميري، عبدالعزيز النصار، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف مثل محمد جابر، أحمد العونان، مشاري البلام، ميس كمر، فهد البناي، سلطان الفرج، شهاب حاجيه، محمد الرمضان، غرور، مي عبدالله، فرحان العلي، وهو ذو حلقات متصلة منفصلة بطابع اجتماعي كوميدي.

«غرس الود».. 480 ألفاً
أما مسلسل «غرس الود» فبلغت تكلفته 480 ألف دينار من إنتاج «الكوكبة» للإنتاج الفني، والمرشح للعرض في شهر رمضان المقبل، تأليف الدكتورة نورية الرومي، إخراج خلف العنزي، بطولة إبراهيم الحربي، يعقوب عبدالله، حمد العماني، روان مهدي، سعود بوعبيد، غرور، والذي تدور أحداثه بطابع اجتماعي وتراثي عن القرن الماضي من تاريخ الكويت.

«العاصفة».. 380 ألفاً 
مسلسل «العاصفة» ميزانيته الانتاجية 380 ألف دينار من إنتاج مجموعة «السلام» الإعلامية، والمرشح أيضا للدورة الرمضانية القادمة، وهو عمل اجتماعي يحمل رسائل وطنية واجتماعية، تأليف وبطولة عبدالعزيز المسلم، إبراهيم الصلال، اسمهان توفيق، زهرة الخرجي، مشاري البلام، شهد الياسين، غرور، محمد الشعيبي وعدد من الممثلين، إخراج مناف عبدال.

«عطيتك عيوني».. 340 ألفاً 
مسلسل «عطيتك عيوني» كلف التلفزيون 340 ألف دينار، من إنتاج «أرورا» للإنتاج الفني، تأليف عادل الجابري، والإخراج لسائد الهواري، إنتاج وبطولة صمود الكندري، حسين المنصور، هدى الخطيب، محمود بوشهري، طيف، فوز الشطي، ميثم بدر، سعود بوشهري، صمود المؤمن، شيماء، فواز حمد، والعمل ذو طابع درامي اجتماعي.

«مساحات خالية».. 370 ألفاً
أما مسلسل «مساحات خالية» فقد بلغت ميزانيته 370 ألف دينار، من إنتاج مؤسسة «دالميتا» للإنتاج الفني للمنتج منقذ السريع، وربما يدرج العمل في رمضان المقبل أيضا، والمسلسل من تأليف علي فريج وإخراج محمود الدوايمة.


عدد الزيارات : 933 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق