> مقالات

عهد جديد

كتب : خليل العريان |
عهد جديد

ان الاحداث التي تقع اليوم سوف يدونها التاريخ علي صفحاته، وربما حتي سنوات قليله مضت كان من السهل تزوير التاريخ من خلال نشر بعض الكتب التي تحمل الأوهام وتزور الحقيقة ولكن في عهد التكنولوجيا ومواقع التواصل والانترنت سوف يكون التاريخ حقيقي مهما حاول البعض العبث به..
وفي مثل هذا اليوم وقبل اثني عشر عاماً قال الشعب الكويتي كلمته وبايع حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ليكون الحاكم الخامس عشر لدولة الكويت الحبيبة والذي جاء بإرادة وبمباركة شعبية تعيد للأذهان كيف اختار اهل الكويت اسرة الصباح، وكان ذلك الاختيار مبني علي التشاور وليس من خلال فوهه بندقية او حرب اهلية او خلاف ذلك بل بالاتفاق والمبايعة السلمية ..
ويعلم الكثيرون ان الكويت واجهت ازمة في انتقال الحكم بعد وفاة المغفور له الشيخ جابر الاحمد وبسبب مرض المغفور له الشيخ سعد العبدالله طيب الله ثراه، واستمرت هذه الازمة لأيام عصيبة علي الكويت ولكن لانها بلد الديمقراطية والدستور الشامخ استطاعت بفضل من الله اجتياز تلك المرحلة والتي تؤكد أهمية وجود الدستور والديمقراطية ومجلس الامة في دولنا فهي الطريق الأمثل لحل الازمات ان حدثت لا سمح الله ..
 وبالفعل كان عهد جديد لمسيرة الكويت واستطاع حضرة صاحب السمو بتوفيق من الله قيادة السفينة الي بر الأمان خلال السنوات الماضية واستطاع بحكمته وحنكته اجتياز الكثير من المصاعب، وعلي الصعيد الخليجي والإقليمي كانت الكويت ولحضرة صاحب السمو امير الدبلوماسية الكثير من المواقف والتدخلات والجهود التي ساهمت برأب الصدع وإنقاذ المنطقة من الدخول في حروب او خلافات لا سمح الله.
وعلي الصعيد العربي كان لدولة الكويت الكثير من المواقف المشرفة والنابعة من روح الانتماء العربي لهذا العالم تبلورت من تعليمات وتوجيهات سموه في دعم القضية الفلسطينية التي نساها العرب للأسف واستطاعت الكويت من خلال وجودها كعضو في مجلس الامن اصدار العديد من القرارات ضد الكيان الصهيوني كما كان لسموه وتوجيهاته السامية الفضل بعد الله في تخفيف المعاناة عن كثير من الدول التي واجهت الكوارث والمصاعب والأزمات لتصبح الكويت في عهده بلد الانسانية.
وعلي الصعيد المحلي شهد عهد سموه الكثير من المشاريع التنموية والإنجازات مما يدل علي ان الكويت مقبله علي عهد جديد من النهضة والعمران وسوف ينعم ابناءها بمستقبل زاهر.
وندعو الله ان يطيل في عمر سموه ويمنحه الصحة والعافية ويعيد الكويت كما كانت وطن النهار.


عدد الزيارات : 1341 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق