> محليات

60 ألف مخالف للإقامة في البلاد


60 ألف مخالف للإقامة في البلاد

محمد إبراهيم –

كشفت إحصائية الإدارة العامة لشؤون الإقامة الصادرة مطلع العام الحالي، أن عدد مخالفي قانون الإقامة بلغ 110 آلاف مخالف، منهم 62 ألفاً من الذكور، و48 ألفاً من الإناث، وبلغ عدد المخالفين المسجلين على بند المادة الـ20 (عمالة منزلية) 49 ألفاً، وهم في المرتبة الأولى.
وأظهرت الإحصائية أن أعداد المخالفين المسجلين على اقامات المادة الـ18 (العمل الأهلي)، 30 ألفاً، وعدد المخالفين وفقا للمادة 14 (إقامة مؤقتة) 23 ألفاً، وعدد المخالفين المسجلين وفقا للمادة 22 (التحاق بعائل) 7387 مخالفاً، وعدد المخالفين وفقاً للمادة 17 (عمل حكومي) 1100 مخالف.
وقالت مصادر مطلعة إن الوكيل المساعد لشؤون الاقامة اللواء طلال معرفي، عقد اجتماعاً مع قيادات القطاع ووضعوا الخطوات الأولى لتقليص أعداد المخالفين بالتنسيق مع كل الجهات ذات الصلة، وتبين أن عدداً كبيراً من المخالفين المسجلين على أجهزة الحاسب الآلي مرت عليهم سنوات طويلة تترواح بين 10 و20 عاماً، وبعضهم غادر البلاد من دون توثيق مغادرته، وآخرون خرجوا بطرق غير مشروعة.
واضافت المصادر ان التقديرات الأولية أظهرت ان عدد المخالفين الحقيقيين المتواجدين داخل البلاد لا يتجاوز الـ 60 ألف مخالف، مشيرة الى ان اللواء معرفي طلب من قيادات القطاع الاعداد لحملات أمنية وتوعوية مكثفة لضبطهم.


عدد الزيارات : 714 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق