> مقالات

شلي صاير

كتب : سيد عبدالله شبر |
شلي صاير


             ( رئيسين أحلاهما أمر من الاخر ) 
من المعروف والمتفق عليه عند الجميع بأننا نعيش بدولة يحكمها قانون ومؤسسات ودستور فهل بالفعل نعيش وفق هذه المعطيات أم واقعنا يقول ويتحدث بخلاف ذلك كله ؟ 
ليس ما أقوله أو اكتبه يأتي من فراغ أو محض صدفه وإنما واقع مرير في اغلبه ولا يكاد يختلف الغد عن يومنا هذا فالايام اصبحت متشابهه جداً حتى اصبحت كالظل الملازم لصاحبة.
فأحد الرئيسين اكتسب ثقة حضرة صاحب السمو أمير البلاد ونال شرف رئاسة الوزراء والرئيس الاخر اكتسب منصب رئيس مجلس الامه من خلال النواب الذين اختارهم ابناء الشعب .
والسؤال المطروح هنا هل كويتنا اليوم كما عهدناها كويت الامس ؟
 بالطبع لا وشتان بين كويت الامس وكويت اليوم فجميع ما نشاهد على الصعيد السياسي أو المحلي أو حتى من خلال القوانين أو النظم المعمول بها يحكي واقع واحد لا غير وهو ( الفساد ) المالي والاداري المستشري بجميع مفاصل الدوله ومن يقول عكس ذلك فهو واهم . 
هل يعي فخامة الرئيسين ما معنى أن يصل عدد ضبط واحضار للمواطنين بما يفوق ال ١٠٠ الف مواطن ؟ 
وهل يعي فخامة الرئيسين ما معنى أن يصل عدد المدينين ال ٤٠٠ الف مواطن ؟ 
وهل يعي فخامة الرئيسين ما معنى تردي الخدمات كافة وعلى جميع الاصعده من تعليم وصحه ورعاية سكنيه وما ادراك ما الرعاية السكنيه ؟ 
وهل يعي الرئيسين ما معنى ٤٠٠ الف مزور للجنسية الكويتيه وعلى فرضية صحة هذا الرقم وفي المقابل هناك شريحة كامله ومستحقة للجنسية ويتم التعامل معهم بهذة الطريقه الغير حضاريه ؟
وهذا كله غيض من فيض ولا عزاء للمواطنين الذين يشاهدون بأم اعينهم ما آلت إلية اوضاع البلد فعندما تعلم بأن الخلل حكومي وعندما تشاهد الهدر المالي الضخم فاعلم بأن الخلل حكومي وعندما نشاهد الدمار الهائل في المرافق العامه دون ادنى محاسبة للمتسبب الحقيقي فاعلم بأن الخلل حكومي وعندما تشاهد كيف يتم تعطيل اي حركة تنمويه فاعلم بأن الخلل حكومي وبالطبع كل ذلك يتم في ظل صمت والغياب التام لدور اعضاء مجلس الامه ورئيس المجلس حيث أن هذا الصرح العريق اتخذ منحني آخر غير الذي كان فأصبح واقعه المرير كأي دائره حكوميه بإمتياز ولذلك نتسائل   ( شلي صاير ).

عدد الزيارات : 1602 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق