> محليات

فساد.. محسوبية.. وسوء إدارة حكومية


فساد.. محسوبية.. وسوء إدارة حكومية

أكد 58% من المواطنين أن الفساد يأتي في مقدمة معوقات تنفيذ رؤية الكويت 2035.
جاء ذلك في استطلاع رأي أعدته «ايبسوس» للجهات الرسمية الحكومية المعنية بالرؤية. وفي النتائج أيضاً أتت بين المعوقات الواسطة والمحسوبية (45% من الآراء)، وسوء الإدارة الحكومية (32%)، وعدم احترام القانون (30%)، والتدخلات السياسية (19%)، والأوضاع الإقليمية والمخاطر الخارجية (1%).
والأكثر خوفاً من الفساد هن الإناث بنسبة %65، مقابل %52 للذكور، وشريحة مَن أعمارهم 50 سنة فأكثر. وعن مصادر المواطنين ومعلوماتهم، أكد %77 منهم أنهم يحصلون عليها من وسائل التواصل الاجتماعي (تحديداً تويتر وانستغرام)، يليها بفارق كبير التلفزيون بنسبة %56، والمواقع الإخبارية أونلاين %36، و«يوتيوب» %30، والصحف %26، والراديو %17، وإعلانات لوحات الشوارع %17.
وذكر الاستطلاع أن %57 من المواطنين سمعوا من قبل برؤية الكويت 2035..

الكويتيون مؤمنون بالقطاع الخاص
يشير استطلاع «ايبسوس» الى ايمان الكويتيين بالقطاع الخاص مع تفاوت نسبة الموافقة بين المشاركين في البحث حول توجهات الاصلاح الاقتصادي، فقد كانت مرتفعة حول توفير بيئة العمل المناسبة للقطاع الخاص لكي يوفر فرص العمل للشباب الكويتي، بينما انخفضت نسبة الموافقة في ما يتعلق بالخصخصة ودور الحكومة الرقابي والإشرافي.

الكويتيون مؤمنون بالقطاع الخاص

يشير استطلاع {ايبسوس} الى ايمان الكويتيين بالقطاع الخاص مع تفاوت نسبة الموافقة بين المشاركين في البحث حول توجهات الاصلاح الاقتصادي، فقد كانت مرتفعة حول توفير بيئة العمل المناسبة للقطاع الخاص لكي يوفر فرص العمل للشباب الكويتي، بينما انخفضت نسبة الموافقة في ما يتعلق بالخصخصة ودور الحكومة الرقابي والإشرافي.

لقراءة ملف الفساد كاملاً عبر الرابط التالي:

الفساد.. وعي شامل بالآفة.. وعجز كامل عن مكافحتها


عدد الزيارات : 1419 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق