> مقالات

يا إنسان .. الجزء الأول

كتب : القلم السياسي |
يا إنسان .. الجزء الأول

خلقنا بعقول وثقافات مختلفة ، فصار بيننا اختلاف بحسب طبيعتنا وبيئاتنا وهذا أمر طبيعي في أي مجتمع يرفض الجمود ويشدو التطور، وما نرجوه نحن البشر أن يكون هذا الاختلاف محمودا يعود على العالم بالنفع والفائدة وليس بالدم والتشريد ، خلقنا من أب واحد وأم واحدة .. فلماذا كل هذا يا إنسان ؟!
لم يخلقنا الله تعالى ليتعالى بعضنا على بعض ونحن أصلا من تراب الأرض ، لماذا نسيء لبعضنا ؟ إننا لو التفتنا قليلا لأنفسنا لوجدنا أننا يمكننا أن نتعايش بسلام دون ويلات وآهات وآلام ، لم يكن إثبات الحق يوما من الأيام بالصراخ والعويل والثبور بل بالحجة والبرهان والعقل والمنطق ، لن تقنع من أمامك أنك على حق إذا زجرته لأنه يرى نفسه على الحق ويراك على الباطل كما تراه أنت .
اختلاف الأديان والمذاهب والعقائد لا يعطيك الحق أن تلغي غيرك من البشر وتنصّب نفسك الحاكم بأمر الله في الأرض وتكون قسيم الجنة والنار ، الناس أحرار فيما ينتمون إليه من رأي وعبادة وتربية وثقافة اجتماعية اقتصادية دينية سياسية تربوية ، فلا تملك من الأمر إلا أن تنصحهم بالتي هي أحسن وتحسن إليهم في الدعوة إلى ما تعتقده أنت انه صحيح كي يسمعوا لك ويتفهموا رأيك وتوجهك ، فلهم أن يسمعوا لك ثم يفكروا ثم يقارنوا ثم يخلصوا إلى نتيجة ، هكذا هي الدعوة الصحيحة إلى ما تريده من خير للناس سواء القريب منك أو من يعيش في أطراف الكرة الأرضية .
نحن في الكويت ولله الحمد نعيش متقاربين متحابين على الرغم مما يحصل في العالم وعلى الرغم مما يحصل أحيانا داخل مجتمعنا من عادات وأفكار وتصرفات دخيلة تشعل نار الفتنة ، والحمد لله أن تاريخنا يثبت بالدليل ويقول إن أهل الكويت على قلب واحد وقت الأزمات .
شعب الكويت يعلم ويدرك تماما أن هناك فتنة تريد أن تقضي على الترابط الاجتماعي القوي الذي عمره أكثر من 300 عام ، ولكن هيهات والله حسبنا فيهم وفي كل من يريد أن يزعزع استقرارنا ويجرنا إلى هاوية لا نعلم مداها وماذا ينتظرنا فيها ، وهل بعد السقوط في الهاوية نجاة ؟!


عدد الزيارات : 1704 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق