> مقالات

العلم نور

كتب : مشاري بدر القطان |
العلم نور

قَلَمِي  ، قَلَمِي نُورُ الْأُمَمِ
أَنْتَ صدِيقِي عِنْدَ الضِّيقِ
أَنْتَ هَنائِي فِيكَ رِضَائِي
يَوْمَ نَجاحِي كُنتَ سِلَاحِي
نَادُوا حَوْلِي وَارْعَوْا قَـــوْلِي
يَحْيَا الْقَـلَمُ هُو والْعَلَمُ
"أبياتٌ لا تمحى من ذاكرتنا ظلت محفوره منذ الصغر حتى وإن كبرنا عليها ننقلها لأبنائنا وبناتنا فلذات أكبادنا.
"اسمعوا يا طلاب....يا متعلمين.....يا ابتوع المدارس...يا مثقفين"
يقال (تألم = تتعلم) وما من تعب إلا وتأتي الراحه والفرحه من بعده.
 * مع بدايه الشهر الفضيل شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن ومع نزول الوحي على خاتم النبيين محمد بن عبدالله صل الله عليه واله أجمعين بأول آية  " إقرأ" كانت رسالة من السماء على أهمية العلم والتعليم، تمضي هذه الأيام علينا وكأننا نحن من نمتحن أو نختبر فتزامنت فترة تقديم الاختبارات مع أوقات الصيام وهنا بدأ الأبناء وبعض الأسر بالتذمر وإلقاء الحجج كأن في الأمر مصيبه إنهلت على رؤوسنا لا قدر الله.
 في الماضي الجميل وزمن الطيبين من جيل @ مع حمد قلم @ مع حمد قلم  وورق، أذكر أننا مررنا بأوقات كهذه بل وأصعب من ذلك، فنحن اليوم نعيش في نعم الله عز وجل علينا ويجب الحفاظ عليها ...... ف( مدارسنا قريبة من بيوتنا، كتبنا متوفرة وغير مقطعه ومتهالكه ولا تورث، صفوفنا لا تملؤها مياه الفيضانات، وأسوارنا لا تهدمها الزلازل)  فاللهم إحفظها من الزوال.
كرست دولتنا الحبيبة طاقتها ممثلة بوزارة التربية والتعليم لأداء فترة الإختبارات .... فشكرا من القلب لكل من علمني حرفا ولكل معلم ومعلمه على ما يبذلونه من جهد فهذا اليوم يوم جني الحصاد لغرسكم، وهو اليوم الذي يجني الآباء والأمهات ثمره تعبهم طوال العام الدراسي، وهو يوم الفرحه والتفوق بعدما ينتهون الطلبه من أداء إمتحاناتهم. 
في الختام أدعوا الله العزيز القدير للجميع بدوام التوفيق والنجاح وتنتهي هذه الفترة على خير وترفعون رأس أهاليكم وتفرحونهم بتفوقكم بدلا عن تذمركم وتستثمرون أوقات العطله الصيفيه بشيء يعود عليكم بالنفع ولبلدكم الغالي بالفائدة اللي خيره على البعيد قبل القريب ويحفظ لنا أبونا قائد الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قولوا آمين يارب العالمين. 

عدد الزيارات : 3429 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق