> مقالات

" سوق العرب "

كتب : فاطمة العسيلي |


كل ما يحدث للأمة العربية من حروب ودمار واضطهاد وإفقار وتجويع وإمراض وتفرقة وتقسيم وإرهاب العقول..،  ما هو إلا بمخطط مرسوم من الغرب واليهود !.
لأنه إن لم نمرض فمن ستبيع له الدواء..!؟
وإن لم نختلف ونتصارع وتنشب بيننا الحروب فمن ستبيع له السلاح.!؟ 
وإن لم نكن فقراء فماذا سيشغل العقل إلا الطعام الذي تصدره لنا! فانظر لكبرى الشركات والأسواق من هو صاحبها ومن أين تستورد منتجاتها التي نشتريها نحن فما نحن بالنسبة لهم الا "سوق كبير "تبيع فيه منتجاتها الصالحة والفاسدة .
وإن لم نتفرق وتقسم أراضينا وتوضع بيننا الحواجز ونصبح جنوبا وشمالا فكيف سنتحد عليهم!؟
وإن لم تنشغل الشعوب بما أهمها من خلافات وعوز وفقر وفضائح  وكذا وكذا.. فمن ذا يذهب فكره لفهم وفضح مخططاتهم!؟
"المتاهة" التي تكلمت عنها سابقا في أكثر من مقال ، سياسة إلهاء الشعوب العربية التي تمارس منذ زمن من قِبَلْ الدول الغربية وأحيانا من حكام بعض الدول لإبقاء شعوبها في حالة تيه مستمر حتى لا ينتبهوا لما يدور من حولهم .
للأسف الشديد مازلنا مغيبين! ومازلنا محاصرين داخل دائرة تدور بنا دون توقف وضعنا فيها في حالة تغيب عقلي ومنذ ذلك الحين يتم تغيب عقولنا! لأننا إن استفقنا سنعرف كيفية الخروج من الدائرة وسيحدث ما لا يحمد عقباه ، لذا هم حريصون على ٱنتظام دوران الدائرة وكلما خف مفعول المغيب العقلي يقومون بضخ آخر وهكذا .
لكن.. سيأتي اليوم الذي تخطأ فيه هذه المنظومة أو ستكتسب أجسادنا مناعة ضد سمومهم التي يضخونها في عقولنا بطرق عدة متمثلة في سياسة التخوين والترهيب والتشكيك والانقسام وٱضطهاد الآخر ، ومن ناحية أخرى القضاء على الدين ومنع تدريس مادة التربية الإسلامية والمسيحية في المدارس ، تسليط رويبضة "العِمّة" لنشر الفتن في المجتمع ، دس سياسين مبرمجين وشراء برلمانين وإقصاء الشرفاء وتنصيب الفاسدين  وهكذا.. سياسة عفنة تتبع منذ قرون وإلى الآن لم ينجح أي شريف في تغييرها لأنهم لا يعطونهم تلك الفرصة لأن فيها نهايتهم ، الطريقة الوحيدة هي الاتحاد أن نكون يد واحدة بإجماع العرب أجمع .
قال تعالى 
( ضربت عليهم الذلة أينما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس ) [ آل عمران : 112 
قال تعالى وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103)

عدد الزيارات : 1845 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق