> مقالات

عالم كورنيكوفا

كتب : ليما الملا |
عالم كورنيكوفا

 

‎في نهاية القرن الماضي ومع مطلع الالفية الجديدة سطع نجم لاعبة التنس الروسية انا  كورنيكوفا وغزت عالم تنس السيدات بشكل غير مسبوق تجاريا وتسويقيا حيث لم تخلو صورها من احتلال الصفحات  الاولي للجرائد وغلاف المجلات . المثير في امر كورنيكوفا انها لم تحقق اي لقب في عالم التنس بل ان مستواها قياسا بنجمات التنس وقتها كان عاديا للغاية,  فالروسية لم تكن ضمن افضل عشرين لاعبة عالميا...فكيف حققت النجاح الباهر الذي جاء لها بالملايين من الدولارات والشهرة العالمية ؟..بالتاكيد ليست موهبتها في عالم التنس , اذا ماذا؟؟...
‎انه كما وصفها البعض بالروسية الحسناء,  فالسر في انجازاتها يرجع الي شكلها الذي سوقته بشكل عالمي رغم ان ليس لها اي انجاز يذكر في مجالها.!!!
‎التطرق الي ذلك سببه اننا بالفعل نعيش الان في عالم كورنيكوفا.فكم من شخص لدينا لم يحقق شئ يذكر ولو حتي علي صعيد شخصي يروج نفسه علي انه حقق انجازات مذهلة تجعلك للوهلة الاولي تتخيل انه مؤهل للعمل في وكالة ناسا للفضاء او بروفسور بمعهد كال تيك في لوس انجلوس .
‎المشكلة ان هذا النوع من الناس والذي عادة ما يكون مصابا بالنرجسية يبدأ مع مرور الوقت تصديق عظمته المزيفة وكلما صدقه الناس كلما زاد تصديقه لكذبته التي مع قليل من الحظ قد تضعه في مناصب يكون فيها مسئول عن شئون وربما ارواح الناس , لتبدأ المأسي بعدها لاسيما عندما ينكشف الزيف والاكاذيب ...فكم من وزير , وكيل , مدير , مراقب , ورئيس قسم وغيرها من المناصب يديرها اشخاص من نوعية كورنيكوفا ؟...
‎الاستدلال علي هؤلاء سهل للغاية..فالذي يدعي الانجازات لا يعرف كيفية تحقيقها لان الانجازات الحقيقة تتحدث عن نفسها ولا تحتاج للترويج ..فعندما تدخل علي مسئول او طبيب او محامي او اي ممن (يبروزون) شهاداتهم العلمية والتكريمة كن علي حذر , لانه غالبا ما ستنظر الي الديكورات التي ستحاول جرك بعيدا عن الحقيقة وليس هناك مثال اكبر مما نشاهده يوميا علي التلفاز وفي الاخبار.فنحن ننظر الي دونالد ترمب كرئيس لاقوى بلد في العالم ويعيش في البيت الابيض وحوله حراسة مشددة ...هذا هو الديكور , ولكن لو حذفنا كل تلك الامور سيكون امامنا رجل في منتصف السبعينات من عمره يصبغ شعره باللون البرتقالي ويرتدي ربطة عنق حمراء طويلة ويحب الضحك علي الناس....الا يذكركم ذلك بشئ؟؟!!

عدد الزيارات : 1959 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق