> محليات

«KIB»: خدمة حجز المواعيد عبر تطبيق الهواتف الذكية في جميع الفروع


«KIB»: خدمة حجز المواعيد عبر تطبيق الهواتف الذكية في جميع الفروع

كشف بنك الكويت الدولي (KIB) أنه طرح خدمة جديدة تعد الأولى من نوعها في الكويت، حيث تتيح للعملاء إمكانية حجز المواعيد عبر تطبيق الهواتف الذكية في جميع فروع البنك المنتشرة بالكويت، والتي تعتبر أحدث صيحات التكنولوجيا في تطوير خدمة العملاء.

وأطلقت هذه الخدمة مؤخرا في حفل خاص نظمه البنك في فندق كراون بلازا، بالتعاون مع شركة سي اف ام الخليجية لأجهزة الكمبيوتر بصفتها الوكيل الحصري والوحيد في الكويت لشركة كيوماتك السويدية والمتخصصة في نظام خدمة العملاء وتنظيم المواعيد.

وصرح المدير العام لإدارة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك عثمان توفيقي: "إن طرح KIB لهذه الخدمة الجديدة لأول مرة في الكويت يعتبر من أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في سبيل تسهيل خدمة العملاء، حيث تتيح هذه الخدمة الفريدة من نوعها لعملاء البنك حجز المواعيد باستخدام الهواتف الذكية، والاطلاع على مواعيد عمل الفروع والخدمات التي تقدمها، كما تمنحهم الأولوية عند زيارة الفرع للحصول على الخدمات المصرفية في أسرع وقت ممكن".

وبين توفيقي أن هذه الخطوة تأتي تطبيقا لسياسات "KIB" الذي يرفع شعار "بنك للحياة"، وهو ذلك الشعار الذي اختاره واعتبرته الإدارة العليا استراتيجية جديدة في تطوير أنظمة البنك وخدماته المقدمة للعملاء، مؤكدا أن إطلاق هذه الخدمة سيساعد على تطوير خدمة العملاء على مستوى الكويت وليس على صعيد "KIB" فحسب، بل على صعيد جميع القطاعات التي تقدم خدماتها للعملاء.

وأشاد بالجهود الحثيثة لفريق عمل "KIB"، وتعاونهم البناء مع شركة سي اف ام الخليجية لأجهزة الكمبيوتر، مما أثمر عنه ابتكار خدمة العملاء هذه عبر تطبيق الهواتف الذكية، لافتا إلى أن هذه الخدمة لن تكون آخر المطاف، "بل نعمل باستمرار على دراسة أحدث التطبيقات والمنتجات التي نسعى لطرحها في السوق الكويتي لتجاوز توقعات عملائنا، ولنؤكد للجميع أن KIB يمنح مختلف شرائح المجتمع أسلوب حياة مميزا".

ثقة وتعاون

من جانبه، أفاد رئيس مجلس إدارة شركة سي اف ام الخليجية لأجهزة الكمبيوتر اياد السري: "أتقدم بالشكر والتقدير إلى KIB على ثقتهم وتعاونهم معنا طوال السنوات الماضية، مما أثمر عنه إطلاق هذه الخدمة، والشكر موصول لشركة كيوماتك السويدية والعاملين فيها على دعمهم اللامحدود وفريق العمل الذين عملوا طوال الفترة الماضية لجعل الحلم حقيقة

وأضاف السري ان "المرحلة الحالية التي نعيشها تعتبر نقلة نوعية بين الماضي التقليدي وعالم المستقبل التكنولوجي، حيث أصبحت الحياة اليوم عبارة عن ألواح ذكية نحملها ونتعامل معها، ولذلك جاءت فكرة إطلاق هذه الخدمة".

وأشار الى أن إطلاق هذه الخدمة بالتعاون مع "KIB" سيساعد على رفع مستوى الخدمات المقدمة للجمهور في جميع الجهات، وبأنه "بوابة المستقبل" التي ستمكن الإنسان من تطويع التكنولوجيا لخدمة البشرية. 

وأوضح أن "مضمار التنافس مفتوح أمام كل الأطراف، أما النجاح فهو مرهون بشروط معينة، أهمها تلبية رغبات العملاء، وسرعة ودقة تلبية تلك الرغبات والخدمات، وأن نحرص على أن ننال ثقة عملائنا ونلبي طموحاتهم ونحوّل أحلامهم إلى حقيقة".

عرض فني

وقدم المدير العام لشركة سي اف ام الخليجية لأجهزة الكمبيوتر خليل العريان عرضا فنيا عن مزايا نظام خدمة العملاء الرقمي QMATIC السويدي الصنع، حيث بدء العرض بلمحة تاريخية عن بداية دخول تلك المنتجات سوق الكويت عام 1990، وكيف تطور ذلك النظام خلال السنوات الماضية ليواكب تطورات العصر ويصبح من أفضل الأجهزة والأنظمة المعتمدة عالمياً في تسهيل خدمة العملاء. 

وأشاد العريان بإدارة "KIB" التي أخذت السبق ليكون بذلك أول بنك في الكويت يطبق نظام خدمة العملاء باستخدام الهواتف الذكية، مما سيؤثر بشكل إيجابي على جميع القطاعات، سواء الحكومية أو الخاصة، والتي تقدم الخدمات لعملائها.

ولفت إلى أن هذه الخدمة تعتبر أحد أفضل الوسائل والطرق التي سخرتها التكنولوجيا لخدمة العملاء عن بعد، فالعميل اليوم يستطيع الحصول على موعد ومعرفة الأماكن المزدحمة قبل زيارة الفرع، مما يساعد في توزيع فترات الازدحام وتقليل فترات الانتظار وإدارة الطوابير عن بعد، ومنح العملاء الفرصة الحقيقية للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك.

يذكر أن "KIB" يؤمن بأهمية التكنولوجيا وضرورة الدمج بين العمل المصرفي التقليدي والخدمات الرقمية المبتكرة، ولذلك يحرص على تطوير خدماته ومنتجاته وتطبيق أحدث التطورات التكنولوجية، بما يضمن منح عملائه تجربة مصرفية مبتكرة تتسم بأعلى معايير الجودة، مع مراعاة الأمان والسرية وسهولة الاستخدام في أي وقت ومن أي مكان.


عدد الزيارات : 1509 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق