> فن وثقافة

عادل إمام في ميلاده الـ82... استحضار لظاهرة فنية أيقونية


عادل إمام في ميلاده الـ82... استحضار لظاهرة فنية أيقونية

رغم اختيار الفنان المصري الكبير عادل إمام، الابتعاد عن الأضواء خلال الآونة الأخيرة، فإن ثمة فنانين استغلوا عيد ميلاده الـ82 الذي يوافق 17 مايو (أيار) الجاري، لاستحضار موهبته المتفردة، ومشواره الإبداعي، وتوجيه الشكر له لمساعدتهم في الوصول إلى سلم «المجد والشهرة».

وحرص كثير من الممثلين المصريين على تهنئة «الزعيم» بعيد ميلاده الـ82، من بينهم النجم كريم عبد العزيز الذي كتب عبر حسابه على «فيسبوك» قائلاً: «عيد ميلاد سعيد، الزعيم النجم عادل إمام، أيقونة الفن المصري والعربي، أطال الله في عمره وأمده بالصحة والعافية... كل سنة وأنت طيب يا أستاذ».

واعتبر الفنان كمال أبو رية، عادل إمام «رمزاً من رموز مصر»، و«فناناً ذا تاريخ كبير أسعد الملايين»؛ مضيفاً في تصريحات صحافية أمس أنه «فخور بالعمل معه فنياً».

بينما قالت الفنانة المصرية يسرا، إحدى أشهر نجمات السينما تعاوناً مع «الزعيم»: «أقدم شكري وامتناني لعادل إمام، لا سيما أننا قدمنا سوياً 17 فيلماً من أهم وأحلى أفلامي، ومن خلال عادل أنا حضنت الدنيا والجمهور»، ووصفته في تصريحات صحافية أمس، بأنه «أسطورة عظيمة وكبيرة لن تتكرر في تاريخ الفن المصري». وأشارت إلى أنه «فتح أبواباً لكثير من الممثلين المصريين، ممن أصبحوا نجوماً مهمين في السينما حالياً»، لافتة إلى أنه «يعد من عظماء السينما المصرية».

وبدأت قناة «إم بي سي مصر»، عرض مسلسل «عفاريت عدلي علام» للفنان عادل إمام، منذ أسبوع، كما عرضت قناة «ماسبيرو زمان» الفضائية قبل يومين حلقة نادرة لعادل إمام وسعيد صالح، من برنامج «اتنين عالهوا»، وتدور فكرة البرنامج حول الرد على الأسئلة ذاتها لتوضيح الفرق بين ميول واهتمامات النجمين.

وغاب النجم الكبير عادل إمام عن السباق الرمضاني لعامين متتاليين، بعد تقديمه مسلسل «فلانتينو» عام 2020، مع الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

عدد الزيارات : 438 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق