> رياضة

رئيس الاتحاد الاسيوي يعلن الترشح لولاية جديدة


رئيس الاتحاد الاسيوي يعلن الترشح لولاية جديدة

كووورة - أعلن الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، عزمه الترشح لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الاسيوي، اعتبارا من عام 2023. 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في الاجتماع الثاني والثلاثين للجمعية العمومية بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم، الذي عقد اليوم (الأربعاء) عبر تقنية الاتصال المرئي.

وخاطب الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة أعضاء الجمعية العمومية: "كما تعلمون، فإن ولايتي الثانية كرئيس للاتحاد الاسيوي لكرة القدم بدأت عام 2019، وهي تنتهي العام المقبل 2023، وأود إعلامكم اليوم أنني سأترشح من أجل إعادة الانتخاب، خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد في البحرين مطلع شهر فبراير/ شباط 2023، املا أن أحصل على ثقتكم ودعمكم من جديد...".

من جانبه ألقى جياني إنفانتنيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كلمة، أشاد فيها بقيادة الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة، لمسيرة الاتحاد الاسيوي، عبر سنوات حافلة بالمنجزات المتميزة.

وأكدا أن قارة اسيا باتت تشكل ركنا أساسيا لا غنى عنه في منظومة كرة القدم العالمية، بفضل التطورات المتنامية في مخرجات كرة القدم الاسيوية على مختلف الأصعدة.

كذلك أعرب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عن امتنان أسرة كرة القدم الاسيوية للسيد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة على صعيد استجابة الاتحاد الدولي لتقديم الدعم إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء في قارة اسيا من أجل مواجهة التحديات الصعبة على الصعيد الصحي والاقصادي، والناجمة عن جائحة كوفيد-19، معربا عن دعم الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الاسيوية لترشيح السيد انفانتينو في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم العام المقبل.

وتقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على موافقته النظر في تمويل إنشاء ملعب لكرة القدم على أعلى مستوى في مدينة بوتراجايا قرب العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهو أمر سيشكل خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاتحاد الاسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، تم الاطلاع على قرار الصين الانسحاب من استضافة نهائيات كأس اسيا 2023، ونظرا للطبيعة الطارئة للموقف فقد تقرر تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف بديل (بعد عملية تقديم ملفات للترشيح عبر إدارة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم)، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بخصوص عملية اختيار مضيف كأس اسيا 2023 في الوقت المناسب.

كما صادقت الجمعية العمومية على تقارير تدقيق الحسابات المالية لعام 2021، وصادقت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي والتي تؤكد على التزام الاتحاد بالحوكمة الرشيدة.

عدد الزيارات : 510 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق