> دولي

منظمة التحرير» ترفض بشدة نقل صلاحيات «الأونروا» إلى هيئات دولية أخرى


منظمة التحرير» ترفض بشدة نقل صلاحيات «الأونروا» إلى هيئات دولية أخرى

كونا) - أعربت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد عن رفضها الشديد لأي اقتراحات أو محاولات لنقل صلاحيات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إلى شركات وهيئات دولية أخرى.
جاء ذلك تعقيبا على رسالة المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني الموجهة إلى اللاجئين الفلسطينيين فيما يتعلق بزيادة الشراكات داخل منظومة الأمم المتحدة للقيام بتقديم الخدمات نيابة عن الأونروا وتحت اشرافها وتوجيهها.
وقال رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي في بيان صحفي انه ليس من صلاحيات المفوض العام للأونروا أن يطرح حلولا لمعالجة العجز المالي في ميزانية الوكالة تمس تفويض عملها ولا يمتلك تفويضا لنقل صلاحياتها لمنظمات دولية أخرى تحت شعارات الشراكات والتآزر مع المؤسسة الدولية.
وعبر أبو هولي عن "صدمة" منظمة التحرير الفلسطينية لما ورد في رسالة المفوض العام للأونروا بقبوله بنقل بعض صلاحياتها لمنظمات دولية أخرى للقيام بها نيابة عنها كأحد الخيارات المطروحة لضمان استمرارية خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين من دون التهديد بانقطاعها بسبب افتقار الوكالة الأممية للموارد المالية.
وأشار إلى أن مهمة الأونروا الأساسية هي إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وأنها تحمل عنوانا سياسيا في تجسيد المسؤولية الأممية تجاه اللاجئين الفلسطينيين وتعد شاهدا حيا على نكبتهم "وليس مهمتها اشرافية تقوم بالإشراف على منظمات دولية تنوب عنها في مهامها الممنوحة لها حسب قرار تفويضها".

عدد الزيارات : 294 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق