> دولي

عون: لبنان يدعم أي تحرك أوروبي لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط


عون: لبنان يدعم أي تحرك أوروبي لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء دعم بلاده لأي تحرك أوروبي لاحياء عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط انطلاقا من المبادرة العربية للسلام التي أقرتها القمة العربية في بيروت في العام 2002.
وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان ان الرئيس عون ابلغ الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفن كوبمانس خلال استقباله ان أي حل مستدام لأزمة الشرق الأوسط يبدأ بوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ 74 عاما و"أن يكون الحل عادلا ودائما وشاملا وقائما على مبدأ الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية".
واعتبر أن ما تقوم به إسرائيل من محاولات لتغيير الواقع على الأرض والتمادي في سياساتها الاستيطانية التوسعية "لا يساعد مطلقا على أي محاولة لانعاش مفاوضات السلام وهو يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي".
وأشار إلى استمرار معاناة لبنان من جراء الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني موضحا "ان استمرار أجزاء من أراضيه محتلة لا يساعد مطلقا على البحث في أي عملية سلام قبل انسحاب الإسرائيليين من الاراضي اللبنانية المحتلة".
وأكد الرئيس عون أهمية استمرار الاتصالات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية بما يحفظ حقوق لبنان في الحصول على كامل ثروته النفطية والغازية.

عدد الزيارات : 318 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق