> محليات

المفوضية الأوروبية تعلن عن مساعدات جديدة بقيمة 211 مليون دولار لأوكرانيا


المفوضية الأوروبية تعلن عن مساعدات جديدة بقيمة 211 مليون دولار لأوكرانيا

كونا) -- أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 200 مليون يورو (211 مليون دولار أمريكي) لدعم النازحين في أوكرانيا في سياق مؤتمر دولي للمانحين تتشارك في تنظيمه بولندا والسويد في (وارسو).
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في كلمة بهذه المناسبة "لقد اجتمعنا اليوم بهدف واضح وهو دعم شعب أوكرانيا الشجاع الذي يقاتل المعتدي ويدافع عن حريته".
وأوضحت فون دير لاين أن "الاتحاد الأوروبي استجاب اليوم ومرة أخرى للدعوة لدعم أوكرانيا" مضيفة أنه تعهدت نيابة عن المفوضية الأوروبية بمبلغ 200 مليون يورو (211 مليون دولار أمريكي) لأوكرانيا.
وأشارت إلى أنه تم في الشهر الماضي خلال حدث لجمع الدعم لأوكرانيا جمع 1ر9 مليار يورو (6ر9 مليار دولار) للأوكرانيين داخل بلدهم وخارجها "نحن نعلم أنه ستكون هناك حاجة إلى المزيد.. وسنواصل الدفاع عن أوكرانيا".
يذكر أن المؤتمر الدولي رفيع المستوى للمانحين لأوكرانيا يتم تنظيمه في وارسو بشكل مشترك من قبل رئيس وزراء بولندا ماتيوس مورافيسكي ونظيرته السويدية ماغدالينا أندرسون بالشراكة مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.
وقال المنظمون في بيان إن هذا المؤتمر سيعمل على حشد تعهدات كبيرة لدعم الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في أوكرانيا ومناقشة المزيد من الخطوات نحو دعم جهود أوكرانيا للتعامل مع التحديات الاقتصادية التي خلقتها الحرب.

عدد الزيارات : 474 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق