> محليات

هيئة الشباب» تطلق منصة «توظيف» الإلكترونية


هيئة الشباب» تطلق منصة «توظيف» الإلكترونية

كونا) -- أطلقت الهيئة العامة للشباب الكويتية اليوم الأربعاء منصة (توظيف) الإلكترونية عبر موقعها الرسمي www.youth.gov.kw وذلك ضمن جهودها الرامية إلى خلق فرص وظيفية للشباب الكويتي في القطاع الخاص والمساهمة في تطوير وتنمية سوق العمل ومعالجة اختلالات التركيبة السكانية.
وقال المدير العام لهيئة الشباب رئيس اللجنة التوجيهية لإدارة مشروع (صناع العمل) التابع للهيئة الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحفي إن المنصة التي أطلقت على هامش اجتماع (اللجنة التوجيهية) بلجنة الموارد البشرية في اتحاد المصارف الكويتية ستتيح الفرصة أمام صناع القرار للحصول على المعلومات والإحصاءات المتعلقة بتطوير رأس المال البشري والعرض والطلب في سوق العمل بما يمكنهم من اتخاذ القرارات المناسبة ذات الصلة.
وأوضح الربيع أن المنصة ستشتمل على قاعدة معلوماتية للباحثين عن عمل من الشباب تتضمن البيانات الدراسية والخبرات العملية والشهادات المهنية وغيرها من المعلومات التي تمكن شركات ومؤسسات القطاع الخاص من استقطاب أنسب الكفاءات لاحتياجاتها الوظيفية.
ودعا مؤسسات القطاع الخاص إلى تسجيل احتياجاتها الوظيفية عبر المنصة والاستفادة من مخرجات برنامج (صناع العمل) من الكفاءات الوطنية المدربة والتي تشكل قيمة مضافة.
وأفاد بأن إطلاق المنصة يأتي تنفيذا لبرنامج عمل الحكومة فيما يتعلق بتنمية سوق العمل وضمن ركائز برنامج استدامة لإصلاح الاقتصاد من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في خفض نسب البطالة وتحفيزه على توظيف الشباب ومساعدة الشركات على تحقيق نسبة العمالة الوطنية المستهدفة.
وأشاد بالنتائج الإيجابية والمثمرة التي أسفر عنها الاجتماع المشار إليه آنفا مبينا أن البنوك طلبت مهلة أسبوعا لوضع التصور المتكامل عن احتياجاتها من الكوادر الوطنية في المسارات المهنية الأكثر طلبا لاسيما في ضوء رقمنه الخدمات المصرفية ولتمكين (الهيئة) من تأهيلهم عبر برامج تدريبية معتمدة ومن ثم توظيفهم في البنوك.
وأشار الربيع إلى التعاون المشترك بين (الهيئة) وديوان الخدمة المدنية لرفع مدة المهلة الممنوحة للمسجلين في نظام التوظيف المركزي لتجربة العمل في القطاع الخاص مع الاحتفاظ بدورهم في النظام حال لم يتمكنوا من الاستمرار به.
ولفت إلى التعاون المسبق مع غرفة تجارة وصناعة الكويت لحث الشركات المسجلة لديها على تسجيل احتياجاتها الوظيفية من الشباب الكويتي في المنصة بدءا بالشركات المدرجة في بورصة الكويت والذي يشمل يشمل تدريبهم من خلال مركز حمد الصقر للتنمية والتطوير.
وأفاد بأن (هيئة الشباب) قدمت ورقة عمل تنفيذية لمعالجة البطالة بين فئة الشباب إلى اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء لتحديث مخرجات التعليم وربطها بمتطلبات سوق العمل تضمنت الآليات التنفيذية المتخذة وأثبتت نجاحها والمسارات المهنية السبعة الأكثر طلبا والمتوافقة مع الخطة الإنمائية التي تتطلب تأهيل وتمهين الشباب بها و(تكويت) آلاف الوظائف خلال السنوات الخمس المقبلة.
وذكر أن (الهيئة) بصدد توسيع نطاق (صناع العمل) من خلال التعاون الفني مع البنك الدولي ليسهم بشكل مباشر في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتوظيف التي تشرف عليها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.
وتضم اللجنة التوجيهية في عضويتها الهيئة العامة للشباب وديوان الخدمة المدنية والمؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية ووزارة المالية والهيئة العامة للقوى العاملة بالإضافة إلى غرفة تجارة وصناعة الكويت ومكتب البنك الدولي في الكويت.

عدد الزيارات : 354 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق