> دولي

ماكرون: فرنسا دخلت اقتصاد الحرب ويتعين إعادة تقييم الإنفاق العسكري


ماكرون: فرنسا دخلت اقتصاد الحرب ويتعين إعادة تقييم الإنفاق العسكري

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الاثنين إن بلاده دخلت "اقتصاد الحرب" فيما دعا إلى إعادة تقييم الإنفاق العسكري وزيادته على خلفية الاحتياجات المتزايدة بسبب الحرب في أوكرانيا.
جاء ذلك في كلمة ألقاها ماكرون في حفل افتتاح معرض (يوروساتوري) الدولي المخصص لصناعات الدفاع والأمن البري والجوي والذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل.
وقال الرئيس الفرنسي انه طلب من وزارة الدفاع والقوات المسلحة "إعادة تقييم خطة الانفاق الدفاعية وقانون البرمجة العسكرية في الأسابيع المقبلة في ضوء الوضع الجيوسياسي الجديد في المنطقة".
وأكد ماكرون ضرورة تعزيز الصناعة الدفاعية والتكنولوجية الأوروبية لتصبح "أقوى بكثير" مما هي عليه في الوقت الحالي.
وأضاف أن فرنسا "دخلت في اقتصاد حرب وأعتقد أننا سننظم أنفسنا على أساسه على المدى الطويل.. لم يعد بوسعنا التعايش مع قواعد وضعت قبل عام".
وتابع "لم ننتظر التغييرات الاستراتيجية لإعادة الاستثمار.. ولكن تصاعد التهديدات يفرض مطلبا إضافيا للمضي قدما بشكل أسرع وأقوى وبأقل تكلفة" مشيرا بذلك الى الصراع الذي اندلع في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.
ويضم هذا الحدث الرائد أكثر من 1800 عارض من حوالي 60 دولة يقدمون مجموعة متنوعة من المركبات والمعدات والتدابير والأنظمة المناسبة لصيانة السلام والأمن على مساحة عرض تبلغ 81300 متر مربع بالقرب من مطار (شارل ديغول الدولي) في العاصمة الفرنسية باريس.

عدد الزيارات : 243 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق