> دولي

أمريكا.. فرض قيود على التأشيرات لنحو 100 مسؤول في نيكاراغوا


أمريكا.. فرض قيود على التأشيرات لنحو 100 مسؤول في نيكاراغوا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين فرض قيود تأشيرة على نحو 100 من المسؤولين بالنظام الحاكم في نيكاراغوا تتهمهم واشنطن بالمسؤولية عن تقويض الديمقراطية في بلادهم.
وقال بلينكن في بيان إن الوزارة "تتخذ مزيدا من الخطوات لفرض قيود على التأشيرات على 93 فردا إضافيا يعتقد أنهم قوضوا الديمقراطية بعد إعادة انتخاب (الرئيس) دانيال أورتيغا غير الشرعية" في نوفمبر الماضي موضحا أن من بين المشمولين بهذه القيود قضاة ومدعون عامون وأعضاء في الجمعية الوطنية ومسؤولون في وزارة الداخلية.
وأضاف أن القضاة والمدعين العامين "الموالين للنظام يشاركون في جهود التورط بتقويض الديمقراطية من خلال مشاركتهم في محاكمات وإدانات قادة المعارضة والمدافعين عن حقوق الإنسان وقادة القطاع الخاص والمدافعين عن الطلاب".
وأشار بلينكن إلى أن أعضاء في الجمعية الوطنية ومسؤولين من وزارة الداخلية "مكنوا نظام أورتيغا ـ موريللو من إحكام قبضته الاستبدادية على مواطني نيكاراغوا ومؤسساتها عبر استخدام قوانين قمعية لتجريد أكثر من 400 منظمة غير حكومية وعشرات الجامعات من وضعها القانوني".
وذكر أن النظام الحاكم في البلاد "يحتجز أكثر من 180 سجينا سياسيا كثيرون منهم يعانون من نقص الغذاء والرعاية الطبية الملائمة بل حتى ضوء الشمس" منبها إلى أن "أحد السجناء توفي بينما لا يزال آخرون في الحبس الانفرادي".
وجدد بلينكن دعوة واشنطن "للافراج الفوري غير المشروط عن المعتقلين واستعادة الديمقراطية وسيادة القانون في نيكاراغوا" مشددا على أن بلاده "تشعر بقلق بالغ بشأن الاعتقالات الجائرة التي يمارسها النظام على السجناء السياسيين والانتهاكات المستمرة ضد أعضاء المجتمع المدني".
وفي نوفمبر الماضي أعيد انتخاب دانيال أورتيغا (76 عاما) لرئاسة نيكاراغوا للمرة الثالثة على التوالي.

عدد الزيارات : 465 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق