> دولي

البنتاغون» يحذر من تحول الصين إلى «قوة نووية عظمى».. بحلول عام 2027


البنتاغون» يحذر من تحول الصين إلى «قوة نووية عظمى».. بحلول عام 2027

كونا) - توقعت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم الأربعاء إمكانية وصول الرؤوس الحربية النووية التي ستكون بحوزة الصين إلى 700 رأس حربي نووي بحلول عام 2027.
وأرجع تقرير سنوي للوزارة إمكانية حصول بكين على هذا العدد من الرؤوس الحربية النووية إلى "الوتيرة المتسارعة للتوسع النووي" مرجحة أنه "من المحتمل أن يكون لدى الصين 1000 رأس حربي على الأقل بحلول عام 2030" وهو ما يتجاوز التوقعات الصادرة عن الوزارة السنة الماضية.
وكشف التقرير أن الصين "تهدف على مدى العقد المقبل إلى تحديث وتنويع وتوسيع قواها النووية عن طريق الاستثمار في عدد من منصات إيصال الطاقة النووية البرية والبحرية والجوية وتقوم بتوسعه وبناء البنية التحتية اللازمة لدعم هذا التوسع الكبير للقوى النووية".
وقالت وزارة الدفاع إن استراتيجية الصين تهدف إلى تحقيق "التجديد العظيم للأمة الصينية" بحلول عام 2049 "لمضاهاة أو تجاوز النفوذ والقوة الأمريكية العالمية وإزاحة التحالفات الأمريكية والشراكات الأمنية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ومراجعة النظام الدولي ليكون أكثر نفعية لنظام بكين الاستبدادي والمصالح الوطنية لها".
وتابعت أن بكين تنظر إلى الولايات المتحدة على "أنها مصممة بشكل متزايد على احتواء الصين مما يخلق عقبات محتملة أمام استراتيجيتها" الامر الذي يجعل قادة الصين "على استعداد متزايد لمواجهة الولايات المتحدة ودول أخرى في المجالات التي تتباين فيها المصالح".

عدد الزيارات : 564 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق