> محليات

طهبوب: إعفاء الفلسطينيين من «رسوم الـ 60» مكرمة كويتية إنسانية


طهبوب: إعفاء الفلسطينيين من «رسوم الـ 60» مكرمة كويتية إنسانية

شكر السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب، أمس الجمعة، سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والسلطات الكويتية، على قرار إعفاء حملة الجنسية الفلسطينية من رسوم الـ 60 عاما لتجديد الإقامة.
وقال طهبوب في بيان صحفي «بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع أبناء الجالية الفلسطينية في دولة الكويت الشقيقة، أتقدم بالشكر إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد والى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد وإلى وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد الناصر والى وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي».
وأضاف السفير الفلسطيني أن هذا الإعفاء وهذه المكرمة الكويتية الإنسانية ليست جديدة على كويت الإنسانية، كويت الخير والعطاء، وهي مدماك آخر في صرح العلاقات الكويتية الفلسطينية التاريخية والمميزة.
وتابع «كما أنها امتداد لدعم الكويت الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته وتأكيد مستمر لمواقفها من أن القضية الفلسطينية هي من أولى أولوياتها وأن فلسطين ستبقى البوصلة وان الكويت بقيادتها وشعبها ستبقى كتفا إلى كتف مع الشعب الفلسطيني وقيادته نحو نيل الحرية وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف».
وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة قرر استثناء أبناء وأزواج الكويتيات وحاملي الجنسية الفلسطينية ومواليد دولة الكويت من تطبيق أحكام قرار السماح بتجديد إذن عمل من تجاوز 60 عاما مقابل رسوم 500 دينار.
وقال وزير التجارة عبدالله السلمان إنه يجري اتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بإصدار القرار وسوف يتم استثناء بعض الفئات من تطبيق أحكام هذا القرار نظرًا للطبيعة الخاصة لتلك الفئات، حيث ستعفى تلك الفئات من رسم التجديد الذي قرره مجلس إدارة الهيئة وسيقتصر التجديد لها على رسوم إصدار إذن العمل العادية.

عدد الزيارات : 429 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق