> دولي

الاتحاد الأوروبي: مصر مركز ثقل وشريك استراتيجي في تحقيق التوازن بالمنطقة


الاتحاد الأوروبي: مصر مركز ثقل وشريك استراتيجي في تحقيق التوازن بالمنطقة

قال مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار أوليفر فارهيلي اليوم الأحد إن الاتحاد يعول على مصر كمركز ثقل وشريك استراتيجي في تحقيق التوازن وصون السلم والأمن في المنطقة.
جاء ذلك في أثناء لقاء جمع فارهيلي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة وفق بيان للرئاسة المصرية اكدت فيه ان الجانبين بحثا العديد من القضايا الإقليمية والدولية بخاصة ما يتعلق بتسوية الأزمات القائمة في المنطقة.
وبحسب البيان فان فارهيلي اكد أن الاتحاد الأوروبي يرغب في مواصلة دفع وتطوير التعاون على مختلف المستويات للتصدي إلى التحديات التي تواجه المنطقة.
وأشاد بالجهود المصرية الحثيثة في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية الى جانب نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي معتبرا ان تلك القضايا تأتي في مقدمة أولويات الاتحاد الأوروبي ما جعل مصر تحظى بدعم شركائها.
من جانبه أعرب الرئيس السيسي عن تطلع مصر الى تطوير علاقات التعاون مع الاتحاد الأوروبي من خلال صياغة مشتركة بين الجانبين تقوم على استيعاب الدروس المستفادة من الاحداث التي شهدتها المنطقة خلال العقد الماضي مع تصاعد التحديات المشتركة التي تواجه المنطقة.
وذكر البيان ان لقاء الطرفين تطرق الى جوانب عدة أهمها أبعاد العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي بخاصة في مجالات التعليم والصحة فضلا عن التعاون في مكافحة تداعيات جائحة (كورونا) من خلال التصنيع المشترك للقاحات.

عدد الزيارات : 540 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق