> محليات

جمعية حفاظ تفتح باب التسجيل لعودة حلقاتها القرآنية إلى المساجد


جمعية حفاظ تفتح باب التسجيل لعودة حلقاتها القرآنية إلى المساجد

أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه ( حفاظ ) عن فتح باب التسجيل في حلقاتها القرآنية التي ستعود لتقام في المساجد بعد توقفها لأكثر من عام ونصف بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا .

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة م.أحمد المرشد : نحمد الله عز وجل على نعمته وفضله على بلدنا الحبيب الكويت من انحسار الجائحة وبدء العودة إلى الحياة الطبيعية وبخاصة عودة رص الصفوف إلى المساجد وما يلحق بذلك من عودة الحلقات القرآنية إلى مساجدنا العامرة.

وأضاف : دعت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه ( حفاظ ) عبر وسائل التواصل الاجتماعي أولياء أمور الطلاب إلى التسجيل في مراكز حفاظ القرآنية حيث ستقام بمشيئة الله تعالى حلقات منتظمة بالمساجد يومان في الأسبوع مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة ووقائية أبنائنا الطلاب ومعلميهم ، ولدينا حلقات للذكور وأخرى للإناث للأعمار من 4 سنوات وما فوق .

وتابع : لمواكبة الاقبال المتوقع على التسجيل في الحلقات القرآنية أعلنت الجمعية أيضاً عن حاجتها إلى معلمين ومعلمات لتحفيظ القرآن الكريم وتعليم اللغة العربية في الحلقات ، حيث يتم اختيار المتقدمين بعناية من خلال لجنة المقابلات للتأكد من خبرة المعلم والمعلمة في مجال التحفيظ وإتقان أحكام التلاوة.

وبين المرشد أن الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه ( حفاظ ) أصدرت ( قاعدة حفاظ التعليمية ) وهو منهج تعليمي متخصص لتيسير تعليم الحروف العربية والقراءة من المصحف لطلاب الحلقات القرآنية يقوم على تعليم القراءة والكتابة العربية للطلبة في مراحل التأسيس الأولى من عمر 4- 6 سنوات .

وختم المرشد بتوجيه الشكر إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح وإلى حكومة وأبناء الكويت والأخوة المقيمين على كل الجهود المخلصة لمواجهة أزمة كورونا وكان من ثمرتها انحسار الأزمة ، سائلا المولى عز وجل تمام النعمة بزوال الوباء عن الكويت وبلاد العالم .

عدد الزيارات : 444 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق