> دولي

الولايات المتحدة تسمح بدخول الأجانب المطعمين ضد «كورونا» إلى أراضيها.. بدءا من 8 نوفمبر


الولايات المتحدة تسمح بدخول الأجانب المطعمين ضد «كورونا» إلى أراضيها.. بدءا من 8 نوفمبر

كونا) - أعلنت الولايات المتحدة اليوم الاثنين السماح للأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بالدخول الى أراضيها بدءا من 8 نوفمبر المقبل.
جاء ذلك خلال إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تفاصيل خطة إدارته بشأن شروط السماح للأجانب بالدخول الى الأراضي الأمريكية جوا.
وقال بايدن في الإعلان الذي نشره البيت الأبيض "قررت أنه من مصلحة الولايات المتحدة الابتعاد عن القيود المفروضة على كل دولة على حدة والتي تم تطبيقها سابقا خلال جائحة (كورونا) واعتماد سياسة السفر الجوي التي ترتكز بشكل أساسي على التطعيم لتعزيز الاستئناف الآمن للسفر الجوي الدولي إلى الولايات المتحدة".
وأوضح أن "هذا الإعلان يحكم دخول غير المواطنين من غير المهاجرين إلى الولايات المتحدة أي غير المواطنين الذين يزورون الولايات المتحدة أو يتم قبول (تواجدهم) مؤقتا من الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة عن طريق الجو".
ويعلق إعلان بايدن دخول غير المواطنين غير المهاجرين غير الملقحين إلا في ظروف محدودة ويضمن أن يتوافق دخول غير المواطنين غير الملقحين غير المهاجرين مع قرارات الصحة والسلامة المعمول بها والتي يضعها مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بما في ذلك الاشتراط على هؤلاء الأفراد عند الاقتضاء الموافقة والترتيب للحصول على التطعيم الكامل ضد (كورونا) عند وصولهم إلى الأراضي الأمريكية.
وأوضح بايدن أن الحكومة الأمريكية "اتخذت أيضا إجراءات بصرف النظر عن هذا الإعلان لضمان تلقيح المهاجرين غير المواطنين قبل سفرهم جوا إلى الولايات المتحدة" مشددا على أن "متطلبات التطعيم ضرورية لتعزيز الاستئناف الآمن للسفر الدولي إلى الولايات المتحدة".
من جهته أكد مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية لم يكشف عن اسمه في إيجاز هاتفي بشأن الإعلان الذي نشره البيت الأبيض أن "بروتوكولات السلامة المعلن عنها صارمة وتتبع العلم والصحة العامة لتعزيز سلامة الأمريكيين في الوطن وسلامة السفر الجوي الدولي".
وأشار المسؤول الى أن الاستثناءات لشرط تلقي المسافرين من غير المواطنين الأمريكيين ومن غير المهاجرين إلى الولايات المتحدة اللقاح ضد (كورونا) قبيل سفرهم إلى الولايات المتحدة "ستكون محدودة للغاية" موضحا أن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "حددت قائمة ضيقة جدا من الاستثناءات بما في ذلك الأطفال دون سن 18 والوافدين من الدول التي يقل إجمالي معدل التطعيم فيها عن 10 بالمئة بسبب عدم توفر اللقاحات".
كما لفت إلى أن "المسافرين الدوليين عبر الجو والذين تم تطعيمهم بالكامل ويدخلون الولايات المتحدة سيظلون مطالبين بإظهار اختبار (كورونا) سلبي قبل الصعود إلى الطائرة على أن يكون قد تم إجراؤه في غضون ثلاثة أيام من السفر وذلك بغض النظر عن جنسياتهم".
وقال إن الترتيب الثالث والأخير يهدف الى ضمان القدرة على التواصل مع الوافدين إلى الولايات المتحدة بعد مغادرتهم المطار بحيث "سيتم الطلب من المسافرين جوا إلى الولايات المتحدة تقديم معلومات اتصال أساسية وصالحة لشركات الطيران قبل الصعود الى الرحلات القامة الى الولايات المتحدة".
وكان مساعد المتحدثة باسم البيت الأبيض كيفين مونوز أعلن منذ عشرة أيام في تغريدة على موقع (تويتر) أن الولايات المتحدة سترفع القيود الحدودية الجوية والبرية عن المسافرين الدوليين إلى أراضيها من الذين تم تطعيمهم بالكامل اعتبارا من 8 نوفمبر القادم.

عدد الزيارات : 456 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق