> فن وثقافة

الناشرين العرب» تعلن القائمة القصيرة لجائزة الناشر الكويتي عبدالعزيز المنصور بدورتها الثالثة


الناشرين العرب» تعلن القائمة القصيرة لجائزة الناشر الكويتي عبدالعزيز المنصور بدورتها الثالثة

كونا) -- أعلن اتحاد الناشرين العرب على هامش معرض الكتاب في الشارقة مساء اليوم الخميس القائمة القصيرة لجائزة الناشر الكويتي الدكتور عبدالعزيز المنصور لدعم الناشرين في دورتها الثالثة 2021 للقصص القصيرة.
وأكد رئيس لجنة تطوير العمل المهني في الاتحاد هيثم الحافظ في مؤتمر صحفي عقده بالمناسبة أهمية هذه الجائزة على المستوى العربي مهنئا مؤلفي القصص ودور النشر التي وصلت للقائمة القصيرة.
وأعرب الحافظ عن شكره للدكتور المنصور مثمنا دور رئيس الاتحاد محمد رشاد والأمين العام بشار شبارو وأعضاء مجلس الإدارة ولجنة التحكيم.
وقال ان القائمة القصيرة ضمت من مصر شركة (ماهي للنشر) عن مجموعة (الرجل ذو المعطف الأسود) للمؤلف عابد خطاب ودار (العين) عن (برج الحوت) للمؤلفة جليلة القاضي ودار (الفاروق للاستثمارات الثقافية) عن (الثانية عشرة ليلا) للمؤلف عبود مصطفى ومن ليبيا دار (الرواد) عن (امرأة على حافة العالم) للمؤلفة عزة مقهور ومن العراق (مؤسسة أبجد للترجمة والنشر) عن (طائر الوحشة) للمؤلف حميد مختار.
ومن جانبه اعتبر رئيس الاتحاد محمد رشاد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "هذه الجائزة رغم حداثتها النسبية ورغم تداعيات جائحة كورونا على الناشر العربي فإنها استطاعت أن تقدم نموذجا حيا للتضامن والتآخي ما بين الناشرين العرب".
ومن ناحيته أكد رئيس لجنة التحكيم الدكتور ايهاب النجدي في تصريح مماثل أهمية فكرة وأهداف هذه الجائزة النبيلة التي تثري الحياة الثقافية برافد عظيم من التقدير والتكريم لحركة النشر العربي ودورها ومؤسساتها المرموقة مما يسهم في النهوض بالصناعة والثقافة والمتلقي.
ولفت النجدي الى أن هذه الدورة جاءت لتواكب التحولات الظاهرة في عالم النشر والكتاب حيث تعود معارض الكتب بعد جائحة شملت العالم كله ويعود التعايش بين الإلكتروني والورقي كما "كانت هذه الدورة مثالا للتعايش على صعيد المشاركة والتحكيم الذي تم من خلال المشاركات المحوسبة أو بصيغة ال(بي دي اف) لتعود مع إعلان القائمة القصيرة إلى النسخ الورقية للفحص والتصفية والتصويت.

عدد الزيارات : 630 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق