> دولي

مقتل شرطيين وإصابة 7 أشخاص بتفجيرين في باكستان


مقتل شرطيين وإصابة 7 أشخاص بتفجيرين في باكستان

كونا - قتل شرطيان باكستانيان وأصيب سبعة أشخاص بينهم مسؤول بالشرطة بتفجيرين وقعا اليوم السبت في شمالي وجنوبي غرب البلاد حسبما أفاد مسؤولون.
ففي ولاية خيبر باختونخوا شمالي باكستان قتل شرطيان في منطقة باجور القبلية عندما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق أثناء دورية لشرطة المنطقة.
وقال قائد شرطة منطقة باجور صمد خان لوسائل إعلام محلية إن عناصر الشرطة انتشرت قرب سد راغاغان حيث انفجرت العبوة ونقل القتلى والمصابون إلى المستشفى فيما نصبت الشرطة نقاط تفتيش وبدأت عمليات بحث في المنطقة.
في الأثناء أصيب سبعة أشخاص على الأقل بينهم مسؤول في الشرطة بتفجير وقع في مدينة كويتا عاصمة ولاية بلوشستان جنوبي غرب باكستان.
وقال المتحدث باسم مستشفى كويتا المدني وسيم بايغ لوسائل إعلام محلية إن التفجير وقع في منطقة "ناوا كيلي" في كويتا مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص من بينهم مسؤول في الشرطة كما أن من بين الجرحى نساء فيما طوقت قوات الأمن المنطقة.
ووفقا لمسؤولين في الشرطة فإن الهجوم كان يستهدف سيارة للشرطة كانت تتحرك في المنطقة لافتين إلى أنه قد استخدمت فيه أربعة كيلوغرامات من المواد المتفجرة وجرى التحكم فيه عن بعد.
من جانبه ندد رئيس وزراء ولاية بلوشستان مير عبد القدوس بيزينجو بالهجوم متهما من أسماهم "العناصر التخريبية" بالسعي لتدمير السلم في الولاية وأضاف أن "حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم هي أولويتنا القصوى".
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هذين التفجيرين حتى الآن.

عدد الزيارات : 1035 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق