> دولي

بوتين: مناورات أمريكا وحلفائها في البحر الأسود «استفزازية»


بوتين: مناورات أمريكا وحلفائها في البحر الأسود «استفزازية»

كونا) -- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين إن مناورات الولايات المتحدة وحلفائها في البحر الأسود "استفزازية" وستزيد التوتر بين روسيا والغرب.
وقالت الرئاسة الروسية في بيان لها إن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون "لفت بوتين خلاله نظر الجانب الفرنسي للطابع الاستفزازي لهذه المناورات التي من شأنها أن تزيد حدة التوتر بين روسيا والحلف الغربي".
كما أعرب البيان عن قلق الجانبين حيال تردي الوضع في شرق أوكرانيا فيما اتهم بوتين حكومة كييف بمواصلة العمل على تقويض اتفاقية مينسك التي وقعتها الحكومة الاوكرانية وقادة الأقاليم الانفصالية في شرق اوكرانيا (دونيتسك ولوغانسك ) برعاية روسية - ألمانية - فرنسية عام 2015 التي تقضي بوقف إطلاق النار وسحب الاسلحة الثقيلة من خطوط التماس ومنح الاقليمين وضعا خاصا.
وذكر البيان أن الجانبين ناقشا كذلك الوضع في منطقة الحدود بين بيلاروسيا وبولندا قائلا " إن بوتين لفت الانتباه الى المعاملة السيئة التي يلاقيها اللاجئون من قبل حرس الحدود البولنديين".
ودعا بوتين الاتحاد الاوروبي الى مناقشة هذه القضية مع بيلاروسيا بشكل مباشر.
على صعيد متصل قالت وكالة انباء ( بيلتا ) البيلاروسية ان الرئيس الكسندر لوكاشينكو ناقش خلال اتصال هاتفي اجراه مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل سبل معالجة ازمة اللاجئين المحتشدين في منطقة الحدود البيلاروسية مع بولندا.
وأضافت أن الجانبين تبادلا الآراء بشأن ضرورة تقديم المساعدات الانسانية لهؤلاء اللاجئين وآفاق معالجة مشكلة اللجوء والحيلولة دون حدوث تصعيد في المنطقة الحدودية بين بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي.

عدد الزيارات : 855 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق