> دولي

الاحتلال يدشن جداراً برياً وبحرياً على طول حدود غزة


الاحتلال يدشن جداراً برياً وبحرياً على طول حدود غزة

كونا) - دشن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مشروع جدار بحري وبري على طول حدود قطاع غزة لمنع الفصائل الفلسطينية من حفر الأنفاق.

وقال رئيس هيئة الحدود الإسرائيلية عيران أوفير نقلا عن وسائل اعلام اسرائيلية في اثناء تدشين المشروع ان الجدار "يشمل سياجا ارتفاعه ستة أمتار وحاجزا بحريا ومجموعة من الرادارات التي تحتل القطاع بأكمله".

وأضاف أوفير ان طول الحاجز البري بلغ 65 كيلومترا تم بناؤه على مدار ثلاث سنوات ونصف سنة مؤكدا ان قرار إقامة العائق الأرضي كان قرارا هجوميا وليس دفاعيا وسيتم تقويته بطريقة مركزة.

من جهته قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس انه تم وضع جدار من الحديد والخرسانة وأجهزة استشعار تفصل بين (حماس) والسكان الإسرائيليين في الجنوب.

وذكر غانتس انهم سيستمرون في " تحييد كل قدرات (حماس) على إلحاق الأذى بالإسرائيليين والتركيز على التهديد الصاروخي وتعطيل وإحباط أي محاولة لها لتفعيل أذرعها العسكرية في الضفة الغربية أو في إسرائيل".

وتشهد الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة منذ ثلاث سنوات ونصف سنة أعمال تجريف إسرائيلية داخل الخط الأخضر وتوغلات في اراض داخل حدود غزة وإطلاق نار تجاه المزارعين والمدنيين على طول الحدود.

وكانت الحدود الغربية من جهة البحر منطقة ملاحقات للصيادين الفلسطينيين اثناء عملهم اسفرت عن اعتقال واصابة عدد منهم إضافة الى مصادرة مراكبهم.

عدد الزيارات : 378 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق