> دولي

بريطانيا: المفاوضات الحالية الفرصة الأخيرة لإيران لإنقاذ الاتفاق النووي


بريطانيا: المفاوضات الحالية الفرصة الأخيرة لإيران لإنقاذ الاتفاق النووي

حذرت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس في ختام اجتماع مجموعة السبع في ليفربول، اليوم الأحد، من أن المفاوضات التي استؤنفت لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني هي “الفرصة الأخيرة أمام إيران” لاعتماد موقف جدي.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس “هذه هي الفرصة الأخيرة لإيران للجلوس إلى طاولة المفاوضات بحل جاد لهذه القضية والذي يجب أن يتوافق مع شروط خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)”.

وتابعت “هذه فرصتهم الأخيرة ومن الضروري أن يفعلوا ذلك. لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي”.

وتستضيف بريطانيا اجتماعا لوزراء خارجية المجموعة في مدينة ليفربول شمال إنجلترا بحضور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظرائه من فرنسا وإيطاليا وألمانيا واليابان وكندا.

ويجيء الاجتماع وسط قلق غربي من مطامح الصين العسكرية والاقتصادية واحتمال فشل المحادثات الرامية لمنع إيران من مواصلة السير في طريق يقود إلى إنتاج أسلحة نووية ومن حشد روسيا قوات على حدود أوكرانيا.

وتدعو بريطانيا، بصفتها الرئيس الحالي لمجموعة السبع، أعضاءها إلى أن يبدوا قدرا أكبر من الصرامة في دفاعهم عما تسميه “العالم الحر”. وتركزت المناقشات على روسيا والصين وإيران.

ومن المتوقع أن يشمل بيان اليومنداء مشتركا إلى إيران بالحد من برنامجها النووي واغتنام تغتنم فرصة المحادثات الجارية في فيينا.

عدد الزيارات : 903 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق