> رياضة

سان جيرمان يتجاوز أولنوي بسهولة في كأس فرنسا


سان جيرمان يتجاوز أولنوي بسهولة في كأس فرنسا

تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ32 بكأس فرنسا بعدما تغلب بسهولة على فينيي أولنوي (3-0)، اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات دور الـ64.

ودون الفريق الضيف أول هدفين من علامة الجزاء عن طريق كيليان مبابي وماورو إيكاردي، في الدقيقتين 16 و30، قبل أن يضيف مبابي الهدف الثالث في الدقيقة 51.

الفريق الباريسي بدأ المباراة بتشكيلة خلت من بعض الأسماء البارزة، على رأسها الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي فضل مدربه ماوريسيو بوكيتينو استبعاده من القائمة بهدف إراحته.

ظهرت خطورة سان جيرمان مبكرا بتسديدة على الطائر أطلقها إيكاردي من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس يان لو مو حولها ببراعة إلى ركنية.

وبعد مرور نحو 11 دقيقة على بداية المباراة، نجح سان جيرمان في الوصول لشباك مضيفه بتسديدة من راموس تابعها إيكاردي في المرمى، لكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل، ليتم إلغاء الهدف.

ومع حلول الدقيقة 16، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الضيوف، سجل منها مبابي هدف التقدم لفريقه.

وبعد بضعة دقائق، حرم القائم الفريق الباريسي من هدف التعزيز بعدما انطلق مبابي بالكرة من الجهة اليسرى، ليمررها نحو فيراتي، الذي واجهها بلمسة في القائم.

ووقف الحارس لو مو حائلا أمام تسديدتين متتاليتين عن طريق تشافي سيمونز وباريديس، ليمنع سان جيرمان من هز شباكه مجددا.

وعاد حارس أولنوي للتألق بتصديه بقدمه لتسديدة أرضية زاحفة أطلقها دينا إبيمبي بالقرب من المرمى.

وارتكب المدافع ماريجارد هفوة بجذب مبابي من قميصه داخل المنطقة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء جديدة للضيوف، سجل منها إيكاردي الهدف الثاني.

وحاول راموس صيد شباك أصحاب الأرض بتسديدة من منتصف الملعب أثناء تقدم الحارس، لكن لو مو استطاع اللحاق بالكرة والإمساك بها، قبل أن يعود المدافع الإسباني بمحاولة رائعة، حيث قابل عرضية بضربة مقصية، لكن الكرة علت المرمى.

وفي ظل سيطرة سان جيرمان المطلقة على مجريات اللعب، تلقى مبابي تمريرة بينية رائعة من فيراتي داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بلمسة مباشرة نحو المرمى، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

بداية الشوط الثاني شهدت تمريرة بينية طولية من فيراتي نحو إيكاردي، الذي قابلها بتسديدة مباشرة على الطائر، لكنها لم تكن بالدقة الكافية.

وتلقى مبابي تمريرة من داجبا داخل منطقة جزاء أولنوي، ليقابلها بتسديدة إلى داخل الشباك، موقعا على الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

وأهدر أولنوي فرصة تقليص النتيجة بعدما تلقى سامبو عرضية داخل منطقة جزاء سان جيرمان، لكنه قابلها بلمسة ضعيفة، لتستقر الكرة بين أحضان كيلور نافاس.

وبعد نزوله بدقائق معدودة، كاد البديل إسماعيل غربي أن يضع بصمته سريعا من تسديدة قوية، إلا أن حارس أولنوي تصدى لها ببراعة.

عدد الزيارات : 480 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق