> دولي

الرئيس العراقي: ضرورة نزع فتيل أزمات المنطقة


الرئيس العراقي: ضرورة نزع فتيل أزمات المنطقة

أكد الرئيس العراقي برهم صالح أمس الخميس ضرورة نزع فتيل الازمات في المنطقة ودعم مسارات الحوار لحل الخلافات القائمة وتخفيف التوترات والحيلولة دون التصعيد.
ونقلت الرئاسة العراقية عن صالح قوله خلال لقاء مع وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو إن "سياسة العراق المتوازنة تدعم تثبيت الاستقرار الإقليمي" مبينا ان "استقرار العراق وامنه بسيادة كاملة عنصر لا غنى عنه لأمن المنطقة واستقرارها".
وأشاد بدور إيطاليا المساند لقوات الامن العراقية في مكافحة الارهاب ضمن التحالف الدولي لمكافحة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وحلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى جانب إسهاماتها في الجوانب الانسانية والاجتماعية.
واتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مواجهة مختلف التحديات لا سيما المتعلقة بمكافحة الارهاب والتطرف وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية ومواجهة التبعات الخطيرة للتغير المناخي وحماية البيئة.
وأشار البيان الى ان الوزير الايطالي التقى بعد ذلك رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لبحث التطورات في المجالات السياسية والاقتصادية ومحاربة الارهاب إضافة إلى مناقشة سبل تنمية العلاقة بين البلدين في المجال الامني وتدريب القوات العراقية في اطار حلف (ناتو).
وأضاف ان الجانبين بحثا كذلك افاق التعاون الثقافي في إطار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) وعبر التواصل مع الجامعات والمؤسسات الايطالية ونظيراتها العراقية.
من جانبه أكد وزير الخارجية الايطالي دعم بلده للعراق وحكومته مشيدا بجهود الحكومة العراقية في تقريب وجهات النظر وتعزيز الاستقرار المحلي والاقليمي وانعكاسات ذلك على الاستقرار الدولي.


عدد الزيارات : 393 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق