> رياضة

أستراليا المفتوحة.. مدفيديف وتسيتسيباس إلى الدور الرابع وهاليب تتقدم من دون ضجة


أستراليا المفتوحة.. مدفيديف وتسيتسيباس إلى الدور الرابع وهاليب تتقدم من دون ضجة


(أ ف ب) – حجز الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً، أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام لكرة المضرب، مقعده للدور الرابع للعام الرابع توالياً بعد فوزه على الهولندي بوتيك فان زاندشولب 6-4 و6-4 و6-2 في الدور الثالث في ساعة و55 دقيقة.

وتابع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف رابعاً مشواره بنجاح ليلتحق بمدفيديف بعد فوزه على الفرنسي بنوا بير 6-3 و7-5 و6-7 (2-7) و6-4.

وضرب مدفيديف موعداً مع الأميركي ماكسيم كريسي (70) الفائز بصعوبة على الأسترالي كريس أوكونيل (175) 6-2 و6-7 (6-8) و6-3 و6-2 لبطاقة للدور ربع النهائي.

قال الروسي ممازحاً الجماهير التي كانت قابلته بصيحات الاستهجان خلال مباراته أمام النجم المحلي "المشاغب" نيك كيريوس قبل يومين "كنت اعتقد انكم ستتسامحون معي أكثر".

وتابع بعدما كان عبّر عن غضبه تجاه بعض الجماهير واصفاً تصرفها بـ "غير المحترم": "سأضع ذلك جانباً، فمن الأسهل اللعب أمام لاعب من هولندا بدلاً من خوض مباراة أمام لاعب من أستراليا في ملبورن".

وأردف "أي علاقة جيدة يجب أن تمر بتقلبات. لذلك أعتقد أن هناك علاقة حقيقية بيني وبين الجماهير، وهي علاقة جيدة ومسلية وحقيقية".

-ميدفيديف وتسيتسيباس يعبران-

كسر مدفيديف، ابن الـ 25 عاماً، ارسال منافسه في الشوط الثالث وتابع للفوز بالمجموعة الاولى، ليكرر السيناريو ذاته في المجموعة الثانية.

وحافظ الروسي على مستواه في المجموعة الثالثة، وتابع بكسر ارسال الهولندي، ليحسم المجموعة والمباراة لصالحه.

ويعتبر مدفيديف وصيف البطولة الاسترالية العام الماضي من بين أبرز المرشحين لاحراز اللقب في ظل غياب حامله الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تم ترحيله من أستراليا على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا وسلوكه الخاطئ في عملية دخوله إلى البلاد.

في المباراة الثانية، احتاج اليوناني تسيتسيباس (23 عاماً) والذي وصل إلى الدور نصف النهائي في ملبورن العام الماضي، إلى أربع مجموعات للتخلص من منافسه.

قال الفائز "بنوا هو من بين أصعب اللاعبين الذين يمكن التغلب عليهم لانه يملك الكثير من الموهبة ويشعر بأنه بحالة جيدة في عالم كرة المضرب. لذا أنا سعيد جداً".

ويواجه تسيتسيباس في الدور الرابع الأميركي تايلور فريتز (22) الفائز على الاسباني روبرتو باوتيستا (18) بنتيجة 6-صفر و3-6 و3-6 و6-4 و6-3، ليتقدم لثمن نهائي البطولة بعدما كان أُقصي عن الدور الثالث في الاعوام الثلاثة الأخيرة.

وعن منافسه المقبل، قال تسيتسيباس "نتقاسم الملاعب منذ صغرنا وقد تطور كثيراً في الفترة الأخيرة".

في المقابل، وصل بير مرتين إلى الدور الثالث في ملبورن (2014 و2017) من دون أن يتمكن من تجاوزه، علماً انه كان خرج من الدور الأوّل في العام الماضي.

وفاز الكندي فيليكس أوغر-ألياسيم التاسع بسهولة على الانكليزي دانيال إيفانز 6-4 و6-1 و6-1.

-سابالينكا تتخطى مشكلة الارسال-

وعند السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة 15 عالمياً، إلى الدور الرابع بعد فوزها على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 6-2 و6-1 في الدور الثالث.

عدد الزيارات : 354 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق