> دولي

أمريكا توافق على جرعة معززة ضد كورونا للأطفال بين 12 و15 عامًا


أمريكا توافق على جرعة معززة ضد كورونا للأطفال بين 12 و15 عامًا

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم الاثنين الموافقة على إعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاح الذي تنتجه شركة (فايزر) المضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.
كما أكدت في بيان السماح بتقليص المدة بين الجرعتين الأوليين والجرعة المعززة إلى خمسة أشهر "على الأقل" بالإضافة إلى اعتماد جرعة ثالثة للأطفال بين أعمار 5 - 11 عاما الذين يعانون نقص المناعة.
وقال مدير مركز التقييم والبحوث البيولوجية بالإدارة بيتر ماركس في البيان إنه "استنادا إلى تقييم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للبيانات المتاحة حاليا فإن الجرعة المعززة من اللقاحات المرخصة تساعد في توفير حماية أفضل ضد المتحورين دلتا وأوميكرون".
وأوضح أن أوميكرون أكثر مقاومة للأجسام المضادة لمستويات الأجسام المضادة التي تنتج استجابة للجرعتين الأوليين من اللقاح لافتا إلى أن إدارة الغذاء والدواء في المقابل سمحت بزيادة عدد المؤهلين لتلقي الجرعة معززة وقلصت المدة بين جرعتي اللقاح الأوليين والجرعة المعززة وأنها مدت الحماية "للفئات الصغيرة الأشد ضعفا".
بدورها شددت نائبة مفوضة إدارة الغذاء والدواء جانيت وودكوك في البيان على أن الموجة الحالية للمتحور أوميكرون تستدعي مواصلة اتخاذ التدابير الوقائية الأساسية كالتطعيم والتباعد الجسدي.

عدد الزيارات : 771 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق