> دولي

في الذكرى الأولى لاقتحام الكابيتول.. بايدن يرفض أن يصبح «العنف السياسي هو القاعدة»


في الذكرى الأولى لاقتحام الكابيتول.. بايدن يرفض أن يصبح «العنف السياسي هو القاعدة»

فرانس24 - حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس من الإطاحة برغبات الشعب التي عبر عنها بصورة قانونية، وذلك في فقرات بثت مسبقا من خطاب سيلقيه في الذكرى الأولى لاقتحام أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب لمبنى الكونغرس (الكابيتول) صرح الديمقراطية الأمريكية. كما رفض بايدن أن "يصبح العنف السياسي هو القاعدة" في حل الخلافات السياسية. وتطرق بصورة علنية إلى "المسؤولية الخاصة" للرئيس ترامب في إحداث هذه الفوضى".

حسب فقرات تم بثها مسبقا من خطاب سيلقيه الخميس في ذكرى مرور سنة على هجوم أنصار دونالد ترامب على الكابيتول، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في هذا الخطاب أنه يرفض أن "يصبح العنف السياسي هو القاعدة" في الولايات المتحدة. 

ويحذر بايدن في خطابه من أنه "علينا أن نقرر اليوم أي أمة سنكون. هل سنكون أمة تقبل أن يصبح العنف السياسي هو القاعدة؟ هل سنكون أمة تسمح لمسؤولين رسميين محازبين أن يطيحوا بالرغبة التي عبر عنها الشعب بشكل قانوني؟ هل سنكون أمة لا تعيش في ضوء الحقيقة إنما في ظل الكذب؟".

ويضيف الرئيس الأمريكي في الخطاب الذي سيلقيه لاحقا، بحسب المقتطفات التي نشرها البيت الأبيض "لا يمكننا تحمل أن نصبح أمة من هذا النوع" وذلك بعد سنة على قيام آلاف من أنصار دونالد ترامب باقتحام الكابيتول في محاولة لمنع الكونغرس من المصادقة على انتخاب بايدن.

وسيتحدث الرئيس الديمقراطي (79 عاما) عند الساعة 14,00 ت غ من الكابيتول، مقر الكونغرس الأمريكي، وإلى جانبه نائبته كامالا هاريس.

عدد الزيارات : 558 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق