> دولي

قطر تعلن عودة الدراسة بالحضور الكامل


قطر تعلن عودة الدراسة بالحضور الكامل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية اليوم الاربعاء عودة الدراسة بالحضور الكامل لطلبة المدارس ورياض الأطفال بدءا من الأحد المقبل.
وذكرت الوزارة في بيان "في ظل المؤشرات الصحية لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وحرصا على مصلحة الطلبة تقرر اعتماد نظام الحضور الفعلي لكافة الطلبة في جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة بنسبة 100 في المئة من الطاقة الاستيعابية لها مع الاستمرار في الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ابتداء من الأحد المقبل".
واضافت انه تقرر ايضا إجراء اختبار المستضدات السريع (الاجسام المضادة) بشكل أسبوعي في المنزل لجميع طلبة المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة لجميع المراحل الدراسية وذلك للسماح لهم بدخول مبنى المدرسة على أن يتم الاختبار خلال 48 ساعة قبل العودة للمدرسة بحد أقصى.
واضافت انه في حال كانت نتيجة فحص الطالب إيجابية يجب عليه مراجعة أقرب مركز صحي للتأكد من نتيجة الفحص وفي حال تأكدت إصابته بالفيروس يجب عليه اتباع إجراءات العزل الصحي المقررة وسيكون حضور الحصص الدراسية عبر نظام (التعلم عن بعد) متاحا في حال كانت حالة الطالب الصحية تسمح بذلك.
وذكرت انه سيتم توفير أجهزة اختبار المستضدات السريع لطلاب المدارس الحكومية فقط من خلال المدارس التابعين لها.
واشارت الى أن الفرق الصحية التابعة لوزارة الصحة العامة ستقوم بإجراء فحوصات عشوائية في المدارس للتأكد من ضمان سير العملية التعليمية في ظل بيئة مدرسية آمنة وصحية.

عدد الزيارات : 417 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق