> دولي

اشتية يطالب بتدخل دولي عاجل لوقف مخططات الاحتلال التوسعية بالقدس


اشتية يطالب بتدخل دولي عاجل لوقف مخططات الاحتلال التوسعية بالقدس

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف سياسات الاحتلال الإسرائيلي من هدم للمنازل وتهجير قسري وتوسع استيطاني في القدس سيقود إلى ضم المزيد من الأرض وفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها.

وأدان اشتية في كلمة له في بداية اجتماع الحكومة سياسات سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة ورفض المخططات الهيكلية التي تعتزم تطبيقها في بلدة العيسوية التي تهدد منازل المواطنين بالهدم.

ودعا اشتية الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي الى التدخل العاجل لوقف المخططات الإسرائيلية التي ستضم في حال تنفيذها المزيد من أراضي مدينة القدس وتقطيع التواصل الجغرافي بين شمال الضفة وجنوبها.

وأشار في كلمته الى قرية الخان الأحمر شرق القدس المهدد سكانها بالترحيل قائلا "تقوم إسرائيل في هذه الأيام بالتحضير للقيام بجريمة جديدة تتمثل في اخلاء الخان الأحمر" داعيا الى وقف هذه "الجريمة النكراء".

وحول تصريحات رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت التي جدد فيها رفضه إقامة دولة فلسطينية اكد اشتية إنها "تثبت صحة مقولتنا بأنه لا يوجد شريك في الطرف الإسرائيلي لصنع السلام وحكومة بينت تعمل بشكل ممنهج على تدمير إمكانية إقامة دولة فلسطين ولكن بإصرار شعبنا سوف ننال الاستقلال والحرية والعودة".

وبشأن اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير في ال6 من فبراير المقبل في رام الله قال اشتية "نريد من المجلس المركزي أن يرسم خريطة طريق لمسار نضالي سياسي تلتف حوله جميع الفصائل والقوى الفلسطينية".

وأوضح رئيس الوزراء الفلسطيني أن المجلس سيبحث السبل الكفيلة بمواجهة التحديات الاستيطانية المتواصلة والاعتداءات الاسرائيلية وانغلاق الأفق السياسي وتصليب الوضع الداخلي ليكون قادرا على مواجهة تحديات المرحلة المقبلة في ضوء ما تنفذه الحكومة الإسرائيلية من سياسات عنصرية وتطهير عرقي لا يمكن القبول بهما أو السكوت عنهما.

عدد الزيارات : 543 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق