> محليات

الفارس: تكويت القطاع النفطي على مرحلتين


الفارس: تكويت القطاع النفطي على مرحلتين


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس أن سياسة التكويت معتمدة لدى إدارة مؤسسة البترول الكويتية وسيتم اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة لتكويت القطاع النفطي.
جاء ذلك في مداخلة للوزير الفارس خلال جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء عقب انتقال المجلس إلى مناقشة بند الأسئلة وذلك ردا على سؤال برلماني بشأن سبب تجديد عقود المهندسين غير الكويتيين في مؤسسة البترول.
وأوضح أن إجراءات تكويت القطاع ستكون على مرحلتين بداية بالتوظيف المباشر إذ تم توظيف ما لا يقل عن 2000 كويتي خلال العام الماضي ثم تكويت القطاع الخاص ممثلا بشركات المقاولين بما يعادل نسبة 30 في المئة من العاملين بهذا القطاع مشددا على أن إجراءات التكويت ستكون نصب أعين الحكومة وهناك توجه في تقليص الأعداد.
وردا على سؤال برلماني آخر بشأن تعيين المهندسين في وزارة الكهرباء الماء والطاقة المتجددة أكد الوزير الفارس اهتمام الحكومة بتعيين خريجي الهندسة سواء الجامعيون أو حملة الدبلوم في وزارة الكهرباء الماء والطاقة المتجددة.
وأوضح أنه تمت إعادة النظر في كيفية استغلال المهندسين بطريقة مثلى في محطات إنتاج المياه مشيرا إلى إعداد خطة متكاملة لإعادة تطوير القطاع ورفع مستوى المهندسين بحيث يتم استقطابهم بالطريقة المناسبة حسب احتياجات الوزارة.
كما أكد "التزام وزارة الكهرباء الماء والطاقة المتجددة بقرار مجلس الخدمة المدنية بشأن الاستغناء عن العاملين من المقيمين واستبدالهم بالمهندسين والفنيين الكويتيين".


عدد الزيارات : 357 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق