> دولي

انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 200 ألف منزل بسبب عاصفة ثلجية تضرب الوسط الأمريكي


انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 200 ألف منزل بسبب عاصفة ثلجية تضرب الوسط الأمريكي

كونا) -- فقد أكثر من 200 ألف منزل وشركة التيار الكهربائي في جميع أنحاء الولايات المتحدة اليوم الخميس حيث تكافح شركات الطاقة لمواكبة الأمطار المتجمدة والثلوج التي أثقلت أطراف الأشجار وخطوط الطاقة المغطاة.
وبحسب المركز الوطني للارصاد الجوية فان العاصفة تعتبر جزء من عاصفة شتوية متعددة الأيام تسببت في هطول أكثر من قدم واحد من الثلوج في أجزاء من الغرب الأوسط الامريكي مما أثار تحذيرات الطقس من ولاية تكساس إلى الشمال الشرقي.
وتسببت ظروف العاصفة في ارباك حركة المسافرين في جميع أنحاء البلاد حيث ألغت شركات الطيران أكثر من 6000 رحلة طيران مقررة يومي الخميس والجمعة في الولايات المتحدة وذلك بحسب الهيئة الوطنية للطيران المدني.
وتركزت أعلى معدلات انقطاع التيار الكهربائي في ولايات تينيسي وأركنسا وتكساس وأوهايو لكن مسار العاصفة امتد أكثر من وسط الولايات المتحدة إلى الجنوب والشمال الشرقي.
ومن المتوقع تساقط ثلوج كثيفة من جبال (روكي) الجنوبية إلى شمال نيو إنغلاند في حين قال خبراء الأرصاد إن التراكم الكثيف للجليد من المحتمل أن يكون من تكساس إلى بنسلفانيا.
ونقلت وسائل الاعلام عن خبير الارصاد الجوية في دائرة الارصاد الجوية الوطنية بولاية ميرلاند أندرو أوريسون قوله "لدينا الكثير من العقارات التي تغطيها تأثيرات الطقس الشتوي هذا الصباح ولدينا مساحة شاسعة من الثلوج الكثيفة والأمطار المتجمدة".
وتوقع أن تشهد أجزاء من أوهايو ونيويورك وشمال نيو إنغلاند تساقطا كثيفا للثلوج مع تحرك العاصفة إلى الشرق مع احتمال تساقط الثلوج من 12 إلى 18 بوصة (30 إلى 45 سم) في بعض الأماكن حتى يوم الجمعة.

عدد الزيارات : 486 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق