> دولي

بريطانيا ترسل قوات إضافية إلى بولندا وسط تصاعد التوتر بين الناتو وروسيا


بريطانيا ترسل قوات إضافية إلى بولندا وسط تصاعد التوتر بين الناتو وروسيا

كونا) -- اعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس اليوم الاثنين ان بلاده ستقوم بارسال مزيد من القوات الاضافية الى بولندا تقدر ب350 جنديا لدعم شركائها في اوروبا وفي حلف شمال الاطلسي (ناتو).
وقال والاس في مؤتمر صحفي مع نظيره البولندي ماريوش بلاشتشاك ان القوات الاضافية البريطانية ستلتحق ب100 مهندس عسكري بريطاني في بولندا متواجدين على الحدود الروسية مؤكدا وقوف بلاده مع بولندا في ظل تصاعد التوترات بين الناتو وروسيا.
ويتهم الحلفاء الغربيون روسيا بالاستعداد لغزو اوكرانيا بالنظر الى حشدها عشرات الالاف من الجنود والاليات العسكرية على الحدود بينهما في حين يصر الكرملين على ان نقل قواته في هذه المنطقة لا يعدو ان يكون تحركا استراتيجيا داخل اراضيه ولا يعني وجود خطة لغزو الجارة الشرقية.
وكانت الولايات المتحدة اعلنت الاسبوع الماضي ارسالها 3 آلاف جندي اضافي الى اوروبا الشرقية للدفاع عن دول حلف شمال الاطلسي من اي اعتداء وسط محاولات دبلوماسية لاقناع موسكو بسحب قواتها المحتشدة على حدود اوكرانيا.
واعلنت الحكومة الالمانية في وقت سابق اليوم ارسال نحو 350 جنديا الى ليتوانيا كجزء من تعزيز حلف شمال الاطلسي (الناتو) لقواته شرقي اوروبا.

عدد الزيارات : 453 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق