> محليات

الراشد للحساسية».. مركزًا متميزًا ذا مرجعية عالمية


الراشد للحساسية».. مركزًا متميزًا ذا مرجعية عالمية

أعلنت وزارة الصحة اختيار مركز عبدالعزيز الراشد لأمراض الحساسية في الكويت مركزا متميزا ذا مرجعية (Center of Excellence) بمجال أمراض الحساسية والمناعة عل مستوى العالم من قبل منظمة الحساسية العالمية (World Allergy Organization) والتي تعتبر أكبر أكاديمية مختصة في مجال أمراض الحساسية والمناعة عالميا.

وبهذه المناسبة أعرب وزير الصحة الدكتور خالد السعيد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز مهنئا جميع الكوادر الطبية والفنية والإدارية العاملة فيه مؤكدا أن هذا النجاح هو نجاح جديد ليس للمركز وحسب ولكن للمنظومة الصحية.

وأكد السعيد أن هذا الإنجاز يدل على تميز الاداء وكفاءة كوادره والتي تعد ركنا أساسيا في الوصول إلى هذه المرتبة مقدرا لهم جهودهم المخلصة وتميزهم البحثي ومثابرتهم وصولا إلى أفضل الممارسات الطبية.

من جهتها قالت استشاري أمراض الحساسية والمناعة وعضو لجنة لقاح (كوفيد-19) ورئيس قسم الحساسية والمناعة في المركز الدكتورة منى الأحمد في تصريح مماثل إن هذا الاختيار للمركز يأتي من قبل أكبر أكاديمية مختصة في مجال أمراض الحساسية والمناعة عالميا ويضعنا أمام تحد جديد وأكبر لتحقيق مزيد من التميز والنجاح.

وأوضحت أن مركز (عبدالعزيز الراشد) للحساسية أصبح ضمن ست مراكز معترفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و 53 مركزا عالميا تهدف إلى التعاون ومتابعة الأبحاث والدراسات العالمية وعقد الورش التعليمية وتبادل الخبرات سعيا لتحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير أفضل سبل العلاج للمرضى.

عدد الزيارات : 558 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق