> دولي

السعودية.. معرض الدفاع العالمي يختتم أعمال نسخته الاولى


السعودية.. معرض الدفاع العالمي يختتم أعمال نسخته الاولى

كونا) -- اختتم معرض الدفاع العالمي اعمال نسخته الاولى الذي عقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض في الفترة من 6 الى 9 مارس الجاري بمشاركة 600 جهة عارضة من 42 دولة وبحضور اكثر من 80 وفدا عسكريا و 65 الف زائر يمثلون 85 دولة.
وسجل معرض الدفاع العالمي الذي نظمته الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية صفقات وعقود شراء عسكرية ودفاعية بين جهات محلية ودولية بقيمة اجمالية تقدر بقيمة 7ر29 مليار ريال (نحو 92ر7 مليار دولار).
وشملت هذه العقود صناعة منظومات ومعدات دفاعية وتجهيزات عسكرية والعربات والذخائر والخدمات المساندة حيث بلغت نسبة الشركات الوطنية من هذه العقود 46 بالمئة من حيث القيمة الاجمالية بواقع 10 مليارات ريال (نحو 666ر2 مليار دولار).
كما شهد المعرض اعلان 22 اتفاقية توطين وبناء قدرات مع عدد من الشركات المحلية والدولية المتخصصة في الصناعات العسكرية والدفاعية بقيمة اجمالية للمشاركة الصناعية تقدر بقيمة 8 مليار ريال (نحو 133ر2 مليار دولار) وشملت عددا من المجالات كأعمال توطين مباشرة للمنظومات والانظمة العسكرية وبناء قدرات نوعية في المجالات الصناعية المستهدفة كبناء خطوط انتاج ونقل وتوطين التقنيات والخدمات بالاضافة الى تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها وتمكينها من العمل في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية.
وشمل معرض الدفاع العالمي الذي يقام كل عامين عقد جلسات عن الابداع والابحاث وبناء الكوادر البشرية في قطاع الصناعات العسكرية واكثر من 20 جلسة للقياديين عن مستقبل الصناعات العسكرية والاستثمار بالمملكة ودور المرأة في القطاع وبرنامج لقاء الشركاء الذي جمع بين المصنعين والمشترين وصناع القرار من جميع انحاء العالم.


عدد الزيارات : 540 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق