> دولي

الدفاع الروسية»: دمرنا 3593 هدفا عسكريا في أوكرانيا


الدفاع الروسية»: دمرنا 3593 هدفا عسكريا في أوكرانيا

كونا) -– قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف اليوم السبت ان القوات الروسية دمرت منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا 3593 هدفا عسكريا بينها 79 هدفا خلال ال 24 ساعة الماضية.
وأوضح كوناشينكوف في بيان بثه التلفزيون الروسي ان من بين هذه الأهداف 61 طائرة مروحية و126 طائرة مسيرة و1159 دبابة و118 منظومة صاروخية و436 مدفعا و973 مركبة عسكرية.
وأضاف أن القوات الروسية تقدمت على عمق 12 كيلومترا في عمق المواقع الاوكرانية فيما سيطرت القوات المسلحة التابعة لجمهورية لوغانسك على عدد من البلدات التي كانت خاضعة لسيطرة القوات الاوكرانية.
وعلى صعيد متصل نسبت وكالة (تاس) الروسية للانباء الى المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف قوله ان المفاوضات بين الوفدين الروسي والاوكراني مستمرة عن تقنية الفيديو وان مساعد الرئيس الروسي فلاديمير ميدينسكي يترأس الجانب الروسي.
ولم يكشف بسكوف عن مزيد من التفاصيل حول نتائج العملية التفاوضية علما ان الرئيس فلاديمير بوتين قال خلال مباحثات اجراها امس مع نظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو ان المفاوضات حققت بعض التقدم.
وكان الجانبان أجريا ثلاث جولات من المفاوضات في بيلاروسيا أدت الى الاتفاق حول فتح عدد من الممرات الانسانية واعلان هدنة بهدف تسهيل عملية خروج المدنيين من المدن المحاصرة.
يذكر ان الرئيس بوتين اعلن في 24 فبراير الماضي بدء تنفيذ عملية عسكرية خاصة بهدف حماية المدنيين في (دونباس) شرق اوكرانيا.

عدد الزيارات : 417 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق