> رياضة

أبرز المباريات المحلية العالمية ليوم الأربعاء 16 فبراير 2022


أبرز المباريات المحلية العالمية ليوم الأربعاء 16 فبراير 2022

يستضيف إنتر ميلان الإيطالي، اليوم "الأربعاء"، ليفربول الإنجليزي، على ملعب "سان سيرو"، في مواجهة من العيار الثقيل بذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتجدد اللقاء بين إنتر وليفربول للمرة الأولى منذ موسم 2007 " 2008 في الدور ذاته عندما خرج الفريق الإنجليزي فائزا بنتيجة 3-صفر في مجموع المباراتين.

وكان فريق المدرب الألماني يورغن كلوب واحدا من ثلاثة فرق فقط في الدور الأول، إلى جانب بايرن ميونيخ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي، يحقق ستة انتصارات من ست مباريات، ليختتم دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

ويبدو ليفربول حامل اللقب ست مرات، آخرها في العام 2019، من أبرز المرشحين للمنافسة على البطولة هذا الموسم عطفا على المستويات التي يقدمها، حيث لم يخسر في مبارياته التسع الأخيرة في كل المسابقات، بينها خمس في الدوري.

من جهته، يخوض إنتر الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2011 " 2012، ويأمل بطل إيطاليا في تعويض نتائجه المخيبة محليا، فقد خسر صدارته في الدوري الإيطالي إثر خسارة أمام ميلان وتعادل مع نابولي في آخر مرحلتين.

وأنهى فريق المدرب سيموني إنزاغي دور المجموعات في المركز الثاني خلف ريال مدريد الإسباني بعدما وجد نفسه مهددا بعدم تجاوز الدور الأول إثر حصده نقطة يتيمة في أول مباراتين، إلا أن الفريق الإيطالي فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة ليضمن بقاءه بين كبار القارة، مبقيا على آماله في مواصلة مشواره وتحقيق لقبه الرابع في البطولة، لكن المهمة لن تكون سهلة أبدا أمام هجوم ليفربول الناري المؤلف من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه.

ولا يكمن خطر ليفربول في هذا الثنائي فقط، حيث إن البرتغالي ديوغو جوتا فرض نفسه نجما، لا سيما في غياب صلاح ومانيه، فلم يتأثر النادي بغيابهما على صعيد النتائج، بعدما رفع البرتغالي رصيده إلى 17 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، ويحتل ثاني ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز خلف صلاح.

سالزبورغ - بايرن ميونخ
يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفا على ريد بول سالزبورغ النمساوي، فيما يصطدم إنتر الإيطالي بضيفه ليفربول الانكليزي اليوم ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وعلى ملعب ريد بول أرينا سيكون هناك موعدا للمدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو مع بعض زملائه السابقين في سالزبورغ، حينما يحل ضيفا رفقة نجوم بايرن ميونخ على بطل النمسا.

وسبق للدولي الفرنسي اللعب ضمن صفوف سالزبورج بموسم 2016-2017 قبل انتقاله للدوري الألماني من بوابة لايبزيغ، الذي باعه العام الماضي للبايرن. ويسعى بايرن اليوم إلى مصالحة جماهيره بعد سقوطه المفاجئ أمام بوخوم المتواضع في الدوري 2-4 الجولة الماضية.

وطالب أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لبايرن لاعبي البافاري بتقديم رد فعل بعد الهزيمة أمام بوخوم وذلك عبر المباراة أمام ريد بول سالزبورغ. وقال كان في تصريحات للصحافيين، إنه يفترض أن «اللاعبين يدركون أن لعب شوطًا واحدًا كما حدث في مواجهة بوخوم، غير مقبول، لقد ظهرنا بشكل أقل بكثير من قدراتنا». وأضاف «أحيانًا يكون من الجيد أن تستطيع اللعب مجددًا خلال أيام قليلة، كي تنسى سريعًا مثل هذه النتيجة».

وأشار أوليفر إلى أن الفريق كان قد حقق عودة جيدة بعد هزيمته الثقيلة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في كأس ألمانيا في أكتوبر. وأوضح «استعرضنا رد الفعل المناسب بعد الهزيمة 0-5 أمام مونشنغلادباخ، وحققنا فوزًا صريحًا في المباراة التالية.أعتقد أن الوضع سيكون هكذا الآن».

ويرى أوليفر كان، أن الفريق لا يعاني من مشكلات فنية وذهنية، وإنما اعترف بأن بايرن بحاجة إلى العمل في الجانب الدفاعي. وقال «عندما تتلقى هزيمة كبيرة، دائمًا ما يلجأ الناس للحديث عن الحالة الذهنية.

ومع ذلك أعتقد أننا في الجانب الدفاعي، ليس في هذا الموسم فقط وإنما في المواسم الأخيرة، نفتقد بعض الجوانب في التحركات وفي العمل أمام الكرة. نتلقى الكثير من الأهداف». وأتم «هذا ما يجب أن نبدأ منه. علينا العمل بالمزيد من الانضباط والحماس أمام الكرة. وإلا سنُعاقب بلا رحمة بسبب الأخطاء، خاصة في منافسات أوروبا».

عدد الزيارات : 369 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق